"الجنزورى" يشق صف "الجبهة المصرية".. المؤتمر والتجمع والغد تنسحب من قائمة رئيس الوزراء الأسبق وتتحالف مع الوفد فى "جبهة مصر".. ومصر الحديثة والحركة الوطنية والجيل وجبهة مصر بلدى تحاول رأب الصدع

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 09:32 م
"الجنزورى" يشق صف "الجبهة المصرية".. المؤتمر والتجمع والغد تنسحب من قائمة رئيس الوزراء الأسبق وتتحالف مع الوفد فى "جبهة مصر".. ومصر الحديثة والحركة الوطنية والجيل وجبهة مصر بلدى تحاول رأب الصدع كمال الجنزورى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن اجتماعا سريا عقده أمس الأحد بأحد فنادق القاهرة أعضاء المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة الوطنية، للاتفاق على كيفية الانسحاب من القائمة الانتخابية التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى بعد رفض تحالف الجبهة المصرية لعدد المقاعد التى عرضها الجنزوى على هذه الأحزاب.

وحضر الاجتماع كل من عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، وتامر الزيادى، مساعد رئيس المؤتمر، وسيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، واللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر.

وأكد المصدر أن السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أجرى اتصالا هاتفيا بالمجتمعين، وتمت مناقشة تكوين تحالف جديد بعيدا عن الجنزورى وأنه عرض تغيير اسم التحالف والتنازل عن اسم تحالف الوفد، وهو ما عرضه د. عمرو الشوبكى الذى ذهب سريعا للاجتماع بأعضاء المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة.

فيما أكد نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، أن أحزاب التجمع والمؤتمر والغد، انسحبت من قائمة الجنزورى، مشيرا إلى استمرارهم فى تحالف ائتلاف الجبهة المصرية من أجل التنسيق على مقاعد الفردى.

وأوضح المتحدث باسم حزب التجمع فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك مشاورات تجرى مع تحالف الوفد من أجل تشكيل تحالف انتخابى، لافتا إلى هدف ائتلاف الجبهة المصرية هو تشكيل أوسع تحالف انتخابى يضم قوى التيارات المختلفة من أجل توحيد الصف.

وبدوره أكد تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرى، أن تغييرات كبيرة سوف تطرأ على ساحة التحالفات الانتخابية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن أحزاب المؤتمر، والتجمع، والغد، انسحبت من قائمة الجنزورى.

وقال مساعد رئيس حزب المؤتمر وعضو المجلس الرئاسى لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق شخصية وطنية عظيمة تقوم بعمل وطنى، وتنال تقدير كافة القوى السياسية.

وحول عرض الدكتور السيد البدوى تغيير اسم التحالف والتنازل عن اسم تحالف الوفد، من أجل تنسيق تحالف يضم الوفد والمؤتمر والتجمع، رفض الزيادى التعليق، مؤكدا أن الساعات القليلة المقبلة ستكشف تطوراً ملحوظاً فى خارطة التحالفات الانتخابية .

وفى سياق متصل، قال المهندس باسم الخواص، نائب رئيس حزب الغد، إن أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، انسحبت بشكل رسمى من قائمة الجنزورى بسبب عدم توافر المعايير المرضية للأحزاب، مشيراً إلى أن الأحزاب لا تعلم من المرشحين الموجودين معهم بالقائمة بجانب غياب المعلومات حول مصادر التمويل.

وأوضح الخواص لـ"اليوم السابع" أن هناك تنسيقا بين تحالف الوفد وأحزاب الجبهة المصرية التى خرجت من قائمة الجنزورى من أجل تشكيل تحالف انتخابى، مشيراً إلى أنه من المقرر تسمية التحالف "جبهة مصر".

فيما عقدت مساء اليوم باقى أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية اجتماعا طارئا بمقر حزب مصر الحديثة لاحتواء الأزمة ورأب الصدع بين الأحزاب، وحضر ممثلو أحزاب "الحركة الوطنية والجيل و جبهة مصر بلدى ومصر الحديثة".


أخبار متعلقة

بدء اجتماع "الوفد المصرى" لبحث الانضمام لقائمة الجنزورى

نبيل زكى: "التجمع" و"المؤتمر" و"الغد" تجرى مشاورات للتحالف مع الوفد












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة