بعثة اليونسكو والإيكوموس تزور هرم زوسر.. الاثنين

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:54 م
بعثة اليونسكو والإيكوموس تزور هرم زوسر.. الاثنين الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
القاهرة "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار أعضاء بعثة اليونسكو والإيكوموس التى تزور مصر حاليا لزيارة موقع هرم زوسر بسقارة عقب انتهاء مهمتمهم بالقاهرة التاريخية خاصة وأن الإيكوموس هى المنظمة الدولية المعنية بإبداء الآراء الفنية فى مثل هذه الأمور.

وأشار وزير الآثار فى تصريح له اليوم إلى أن زيارة اليونسكو الأخيرة للهرم كانت فى عام 2011، موضحا أن هذا الوقت مناسب لزيارة جديدة خاصة بعد الجدل الإعلامى الذى ثار مؤخرا حول مشروع ترميم الهرم وهو ما يتطلب استطلاع آراء المتخصصين الدوليين لإطلاع الرأى العام على حقيقة ما يتم.

وأكد الدماطى أن أعضاء البعثة رحبوا بتلك الدعوة وقرروا مد إقامتهم يوما إضافيا وزيارة هرم زوسر بعد غد الاثنين وتقديم تقرير له.

وأوضح الدماطى أنه قام خلال اجتماعه اليوم مع محافظ القاهرة والدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو والوفد المرافق له عبر الإنجازات التى تمت فى الموقع والإشكاليات التى تواجه المشروع، قبل أن يبدأ أعضاء البعثة جولتهم فى أنحاء القاهرة التاريخية، حيث يقومون بتفقد مواقعها على مدار يومين، مشيرا إلى أنه سوف يتم عقد لقاء موسع فى السادسة من مساء غد الأحد بمكتب محافظ القاهرة لعرض النتائج الأولية والاتفاق على خطة العمل المستقبلية.

كان وفد من أعضاء بعثة اليونسكو والإيكوموس بدأ زيارة رسمية أمس للقاهرة تلبية لدعوة الحكومة المصرية بهدف إعداد تقرير عن القاهرة التاريخية وتقديمه إلى اللجنة الوزارية الخاصة بها برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة