بالصور.. مقبرة "الشيخ شرف" بالمنيا مقصد المحرومين من الإنجاب والزواج وأصحاب الأمراض المستعصية.. الأهالى يزوونها ويطوفون بها 7 مرات للحصول على "البركة".. و"الفيزيتا" 10 جنيهات للحالة الواحدة

السبت، 15 نوفمبر 2014 06:53 ص
بالصور.. مقبرة "الشيخ شرف" بالمنيا مقصد المحرومين من الإنجاب والزواج وأصحاب الأمراض المستعصية.. الأهالى يزوونها ويطوفون بها 7 مرات للحصول على "البركة".. و"الفيزيتا" 10 جنيهات للحالة الواحدة مقبرة الشيخ شرف بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لو كنتِ عاقرًا أو تبحثين عن زوج أو تعانين من أى مرض عليكِ أن تذهبى إلى الشيخ شرف صانع المعجزات؛ هكذا يلقبونه أهالى زاوية سلطان التى تقع شرق النيل بمدينة المنيا.. حواديت وحكايات خيالية يرويها الأهالى عن كرامة الشيخ شرف فى تزويج العانس وشفاء العاقر، تلك الروايات التى جذبت إليه المئات من الرواد، وفى مقدمتهم النساء.

على بعد 10 كيلومترات من مدينة المنيا وفوق قمة الجبل تقع مقبرة الشيخ شرف ملاذ المتزوجين حديثًا ممن لم يرزقهم الله بالولد، رواده من الأزواج يأتون إليه من كل مكان فى مصر لطلب الإنجاب أو فك نحس البنت التى تأخر عنها الزواج.. رحلة طويلة يقطعها المريد حتى يصل إلى قمة الجبل .

المسافة بين مدينة المنيا ومكان الزيارة تقدر بحوالى 12 كيلومترًا، وعند وصول السيارة إلى المكان لا تستطيع أن تتقدم خطوة واحدة، بل تنتظر على الطريق لتبدأ المرأة رحلة المعاناة من أجل صعود الجبل تسير على قدمها حوالى نصف ساعة حتى تصل هى وزوجها أسفل قمة الجبل، ثم تبدأ رحلة الصعود، والتى تستغرق حوالى 15 دقيقة، وعند الوصول تكون المرأة قد أصابها الإرهاق وهناك.

وبمجرد الوصول تبدأ عمليه العلاج كما يرويها نقيب الشيخ شرف، وهو نجل الشيخ سيد الأب الأكبر ذلك الطفل الذى لا يتجاوز عمره 16 عامًا، هو من يكون بصحبة الراغبين فى إجراء العملية.

يقول عند وصول المرأة لابد أن تكون بصحبة زوجها تأتى وأول شىء فى رحلة العلاج هو الدوران حول مقبرة الشيخ شرف، والتى ترتفع قليلاً عن الأرض ويعلوها علم أخضر كتب عليه لا إله إلا الله، وتقوم بالدوران 7 أشواط ثم تضع يدها فى فتحة صغيرة جدًا بجوار المقبرة، وتقوم أيضًا بالدوران وهى منحنية 7 أشواط، يقول نقيب الشيخ إن المرأة فى هذه اللحظات تشعر بالدوار.

وأحيانًا تسقط على الأرض ثم تمسك بيد زوجها وتقوم بالنزول فى خندق ضيق جدًا يسمى "زرقة الجريدة" يقول الشاب إن هذا المكان عبارة عن خندق ضيق لا يسع إلا شخص واحد ملمسه ناعم جدًا لا يستطيع الشخص تمالك نفسه أثناء النزول، مضيفًا أنه سمع رواية أن النبى صلى الله عليه وسلم ألقى جريدة فى هذا المكان فتحت الجبل بتلك الفتحة.

وأضاف نقيب الشيخ شرف، أن قيمة تلك العملية هى 10 جنيهات ولا تتم إلا يوم الجمعة فقط.

فيما يؤكد حمادة.ح، 32 سنة، عامل من مدينة المنيا، أنه متزوج منذ عامين ولم يرزقه الله إلى الآن بالولد وعندما سمع عن كرامات الشيخ شرف قرر أن يأتى إليه أملاً فى أن يصاب بإحدى تلك الكرامات بينما زوجته قالت أنها تأخذ الدواء وتذهب إلى الأطباء ولكن دون جدوى، وأن حياتها تعيسة وأسرة زوجها تطالبها بالإنجاب، مما دفعها إلى الذهاب إلى كثير من المشايخ، وعندما سمعت عن الشيخ شرف قررت أن تأتى إليه لتنال البركة.

وأضاف، أنه خرج من منزله قاصدًا زيارة المقابر لعل زوجته تصاب بصدمة كما يقولون، وبعدها تحمل بالطفل الذى نتمناه ونحن فى طريقنا إلى المقابر أخذت زوجتى تتحدث مع إحدى النساء فى السيارة، فقالت لها عن كرامات الشيخ شرف ووصفت لها المكان، فأصرت على زيارته وهناك صعدنا إلى أعلى قمة الجبل وهى مسافة بعيدة جدًا عن الأرض تبلغ عشرات الأمتار فى صحراء جرداء.

وبعدها قامت زوجتى بالدوران وهى تخلع حذاءها 7 أشواط حول المقام ثم 7 أشواط أخرى وهى تميل على الأرض وتضع يدها فى فتحه صغيره جدًا وفوجئت بإصابتها بحالة إغماء قال لى الشيخ أن البركة هتحل عليها، أخذت فى أفاقتها وبعد وقت قصير قال لنا آخر مرحلة هى التزحلج داخل زرقة الجريدة من أعلى الجبل حتى الأرض ارتجفت زوجتى وسألنا "مش ممكن نصاب بأذى؟" قال لنا "لا أمسك يدها وأنزل"، وبالفعل أنهينا الزيارة ولم يصبنا أى شىء وسوف نعود فى الجمعه المقبلة.

أما زكرى.م، 37 سنة، موظف، يقول إن صيت الشيخ شرف ذاع كثيرًا فى قريتنا، خاصة أن هناك كثيرًا من الحالات أكدت كراماته، وأنه يساهم فى إدخال الفرحة على قلوب العوانس وراغبى الإنجاب، فقررت أن اصطحب زوجتى وآتى إلى هنا، متمنيًا أن يرزقنا الله بالولد.

وأضاف زكريا، أن الهبة التى يقوم بدفعها ليست كبيرة أنه مبلغ مالى صغير لا يزيد على 10 جنيهات، مضيفًا أنه متزوج من عدة سنوات ولم يفلح معه الأطباء، وأن حياته كادت أن تنتهى بزوجته، وكان والده مُصرًا أن أطلقها أو أتزوج عليها، لكنه رفض، موضحًا أنه ذهب إلى كل الذى يخطر ببالك من مشايخ وأطباء، قائلاً: انفقت كل ما أملكه ولكن دون جدوى، وعندما سمعت عن الشيخ قررنا أن نأتى إلى هنا، موضحًا أنها أول زيارة له للشيخ، ولكنه متفائل جدًا بهذه الزيارة، وحاسس أن ربنا سوف يكرمه.

أما نادية.ش، 29 سنة، قالت: جئت إلى هذا المكان اليوم رغم صعوبته لأنى أشعر بـأن هناك أحدًا يؤذنى بالسحر، ولذلك لم يأتى إلىَّ العريس إلى الآن، وكلما يأتى شخص يخرج ولا يعود من جديد، وقالت أنا كان لى صديقة جاءت إلى هنا وربنا فك عقدتها، وأضافت قائلة أن والدى لم ينجب أطفال أولاد، وهو يتمنى أن أتزوج حتى يكون زوجى سند له بديلاً عن الولد الذى ينجبه، وكمان حتى أترك المجال لأخواتى الصغار.

وأوضحت، أنها دفعت 10 جنيهات فقط للقائم على الإشراف داخل المكان حتى تتمكن من الدخول وإجراء الزيارة، وأوضحت أنه لا يوجد سعر محدد حسب قدرة الشخص.

أما فاطمة.م، 44 سنة، قالت سره باتع وناس كتير حضرت إلى هنا وربنا أكرمها، وأنا أحضر هنا مرتين فى الشهر، وأتمنى أن أنال كراماته بعد ما سمعناه.

وبعد مرور وقت ليس طويلاً ومن بعيد تلاحظ توافد أسرة كاملة الزوج والأولاد إلى الشيخ يصعدون الجبل وعند وصولهم قالوا الحمد لله أننا وصلنا، وأخذت السيدة تطلق الزغاريد وهى تقول الحمد لله ربنا رزق بنتى بطفل الحمد لله، تروى السيدة العجوز التى تبلغ من العمر 55 عامًا قصة ابنتها التى ضاقت بها الدنيا، وأرهقت من الذهاب إلى الأطباء أنها حضرت إلى هذا المكان بعد سماعها عن كرامة الشيخ 7 مرات كانت تأتى كل يوم جمعة تؤدى الحركات المطلوبة منها.

وفى أحد الأيام وبعد عودتها إلى المنزل نشبت مشاجرة كبيرة مع زوجها وقام بضربها فسقطت مغشيًا عليها على الأرض، وأقسم زوجها أن يتزوج عليها عادت ابنتى إلى منزل والدها، ولكن كانت متعبة جدًا فاضطررنا إلى استدعاء الطبيب.

وهنا كانت المفاجأة، قال بنتى حامل، فلم نصدقه وتوجهنا إلى طبيب آخر أكد لنا كلام الطبيب الأول، وقمنا باستدعاء الزوج إلى المنزل وبشرناه فكان نذر علينا أن نأتى بصحبة الطفل الأول ونقرأ الفاتحة على المقام.

صورة فتحة الدوران التى تدور حوله السيدة 7 أشواط
صورة فتحة الدوران التى تدور حوله السيدة 7 أشواط

	المكان الذى يرقد فيه الشيخ شرف
المكان الذى يرقد فيه الشيخ شرف

	خندق زرقة الجريدة
خندق زرقة الجريدة

الفتحة التى تضع المرأة إصبعها فيها
الفتحة التى تضع المرأة إصبعها فيها

	صورة أخرى من الداخل لخندق زرقة الجريدة
صورة أخرى من الداخل لخندق زرقة الجريدة

صورة أخرى لخندق زرقة الجريدة
صورة أخرى لخندق زرقة الجريدة

مقبرة الشيخ شرف فوق الجبل
مقبرة الشيخ شرف فوق الجبل

	إحدى الزائرات وهى تدور الـ7 أشواط حول المقام
إحدى الزائرات وهى تدور الـ7 أشواط حول المقام

اليوم السابع داخل مدينة الأحياء بالمنيا
اليوم السابع داخل مدينة الأحياء بالمنيا

	اليوم السابع داخل مدينة الأحياء بالمنيا
اليوم السابع داخل مدينة الأحياء بالمنيا



موضوعات متعلقة:


مصرع سيدة وإصابة 17 شخصًا فى حادث تصادم بالطريق الزراعى بالمنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة