مقتل 4 جنود وإصابة 18 اخرين خلال 24 ساعة في أوكرانيا

الخميس، 13 نوفمبر 2014 01:04 م
مقتل 4 جنود وإصابة 18 اخرين خلال 24 ساعة في أوكرانيا عناصر جيش أوكرنيا _ أرشيفية
دونيتسك (أوكرانيا) وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شرق اوكرانيا مقتل اربعة جنود وجرح 18 اخرون في غضون 24 ساعة، كما اعلنت اليوم سلطات كييف.

وكتب المكتب الاعلامي للعملية العسكرية الاوكرانية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "فقدنا اربعة عسكريين وأصيب 18 اخرون بجروح في المعارك".

وأضاف المكتب الاعلامي ان "الوضع في الشرق يبقى متوترا. خلال الساعات الاربع والعشرين الأخيرة اطلق افراد العصابات النار 44 مرة" على المواقع الاوكرانية وخصوصا على قاعدة تقع قرب مطار دونيتسك الذي يعتبر مركز معارك عنيفة منذ اشهر عدة.


فى المقابل قال مبعوث أوكرانيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لصحيفة دي بريس النمساوية إن وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا انهار تقريبا.

وتراقب المنظمة وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه في مينسك عاصمة روسيا البيضاء في الخامس من سبتمبر أيلول بعد اسابيع من القتال بين قوات الحكومة الأوكرانية وإنفصاليين.

ونقل عن المبعوث الأوكراني ايهور بروكوبتشوك قوله للصحيفة خلال مقابلة انه يصعب مواصلة الحديث عن وقف إطلاق النار.

وقال "منذ اتفاق مينسك لدينا أكثر من 2400 انتهاك لوقف إطلاق النار من جانب الجماعات المتشددة. وقتل أكثر من مئة جندي أوكراني وعشرات المدنيين."

ويتعرض وقف إطلاق النار لانتهاكات يومية وبشكل متصاعد منذ إجراء انتخابات في شرق أوكرانيا لاختيار زعيم في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني وهي انتخابات وصفها الغرب والرئيس الأوكراني بيرتو بوروشينكو بأنها غير مشروعة. وتجاوز عدد القتلى 4000 شخص بعد الاتفاق على الهدنة واتهمت كييف روسيا بارسال مزيد من القوات إلى شرق أوكرانيا الأسبوع الماضي.

وقال بروكوبتشوك إن القوات الأوكرانية لم تنتهك وقف إطلاق النار. وأضاف "كل القوات الأوكرانية لديها اوامر بالالتزام بوقف إطلاق النار. لكن حين تتعرض للهجوم ترد."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة