أستاذة بطب الإسكندرية: توفير حقن جديدة ذات تأثر قوى لمرضى السكر

الخميس، 13 نوفمبر 2014 01:50 ص
أستاذة بطب الإسكندرية: توفير حقن جديدة ذات تأثر قوى لمرضى السكر الدكتورة مباهج سوكة أستاذ الباطنة والسكر بطب الإسكندرية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مباهج سوكة أستاذ الباطنة والسكر بطب الإسكندرية، إن أنواعا حديثة من العلاج لمرضى السكر، بدأ بالفعل استخدامها على مستوى العالم على نطاق واسع، وهى مجموعة الأنكرتن "INCRETINS"، ومنها أقراص وهى موجودة بالفعل فى السوق المصرى.

وأضافت فى تصريحات على هامش مؤتمر لجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء وتصلب الشرايين بالإسكندرية، أن الحقن التى تنتمى إلى نفس المجموعة، بدأ توفيرها فى السوق المصرى منذ عدة أيام فقط، حيث تسمى "فكتوزا" ويتم إعطائها عن طريق الحقن تحت الجلد والنوع الثانى سيتم توفيره قريبا ويؤخذ مرة أو مرتين يوميا أو مرة أسبوعيا.

وقالت: "هذه المجموعة من الحقن تعمل على إفراز الأنسولين من البنكرياس حسب معدلات السكر فى الدم بمعنى أنها لا تعمل على إفراز الأنسولين من البنكرياس إذا كانت معدلات السكر فى الحدود الطبيعية أو أقل، ولذلك لا تسبب غيبوبة نقص السكر وأيضا فإن هذه المجموعة لها تأثير مباشر على مركز الشهية بالمخ مما يساعد على عدم زيادة الوزن، ولها تأثير على بطء حركة المعدة مما يساعد على انخفاض نسبة السكر فى الدم بعد تناول الوجبات".

وتقدر أعداد المصابين بالمرض عام 2011 إلى 366 مليون شخص على مستوى العالم ومن المنتظر أن يزيد إلى 552 مليون بحلول عام 2030، كما تشير آخر الإحصائيات العالمية أنه يوجد عدد مماثل من المرضى المصابين بالمرض ولا يعلمون إصابتهم به.


موضوعات متعلقة:


مدينة زويل تنظم يوما ثقافيا السبت للتوعية بمخاطر مرض السكر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة