أكرم القصاص - علا الشافعي

فى الذكرى الـ83 لميلادها..

هند رستم دخلت عالم الفن بمشهدين واعتزلت التمثيل قبل رحيلها بـ32عاما

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 11:24 ص
هند رستم دخلت عالم الفن بمشهدين واعتزلت التمثيل قبل رحيلها بـ32عاما هند رستم
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الأربعاء الذكرى الـ83 لميلاد النجمة الراحلة هند رستم، التى تعد واحدة من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، منذ أن قدمت مشاهدها الأولى فى فيلم "غزل البنات" إلى أن تألقت مع المخرج حسن الإمام وبركات وفطين عبد الوهاب ويوسف شاهين وغيرهم من كبار مخرجى السينما المصرية.
هند رستم النجمة التى امتلكت قواما جميلا ووجها أجمل، وأجادت فن الرقص منذ صغرها، بدأت حياتها الفنية بدور كومبارس عام 1954، حيث ظهرت فى مشهدين فقط بشخصية دور فتاة "معتوهة" بفيلم "الستات مايعرفوش يكدبوا" بطولة شادية وإسماعيل ياسين وشكرى سرحان إخراج محمد عبد الجواد، وتنطلق بعده للمشاركة فى بعض الأفلام بأدوار صغيرة جدا، ومنها فيلم "غزل البنات" الذى جسدت فيه دور إحدى صديقات ليلى مراد، وهى تركب الخيل معها أثناء غنائها "اتمخترى يا خيل".

ويعتبر المخرج حسن الإمام محطة هامة فى حياة النجمة الراحلة، حيث قدمها فى أفضل الأعمال ومنها فيلم "الجسد" عام 1955، و"شفيقة القبطية" و"الراهبة"، كما قدمت أهم شخصياتها مع المخرج يوسف شاهين فى دور "هنومة" بفيلمه "باب الحديد" مع فريد شوقى عام 1958.

ويحفل تاريخ هند رستم السينمائى بمجموعة من أروع إبداعات السينما المصرية ومنها "قبلنى فى الظلام" مع شكرى سرحان، و"الخروج من الجنة" مع فريد الأطرش، و"صراع فى النيل" مع عمر الشريف ورشدى أباظة، و"إشاعة حب" مع عمر الشريف ويوسف وهبى، و"ابن حميدو" مع أحمد رمزى وإسماعيل يس، و"لا أنام" مع فاتن حمامة و"رد قلبى" مع مريم فخر الدين، و"مدرستى الحسناء" مع حسين فهمى و"الحلوة عزيزة" مع شكرى سرحان، و"الزوج العازب" مع فريد شوقى.

فى عام 1979 اعتزلت هند رستم الفن، قبل رحيلها بـ32 عاما، احتراما لرغبة زوجها الدكتور محمد فياض، بعد رحلة عطاء سينمائى يقترب من المائة فيلم، لا يزال يحفظها الجمهور، ويتلهف لمشاهدتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

معلومات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة