عضوان بـ"علماء مصر" لـ"عمرو أديب": الرئيس يهتم بتنمية مصر.. إبراهيم سمك: السيسى تبنى فكرة الاعتماد على الطاقة الشمسية والصيف المقبل أفضل.. وهانى عازر: سنحفر 8 أنفاق تحت قناة السويس بأيادٍ مصرية

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 05:09 ص
عضوان بـ"علماء مصر" لـ"عمرو أديب": الرئيس يهتم بتنمية مصر.. إبراهيم سمك: السيسى تبنى فكرة الاعتماد على الطاقة الشمسية والصيف المقبل أفضل.. وهانى عازر: سنحفر 8 أنفاق تحت قناة السويس بأيادٍ مصرية الدكتور هانى عازر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى عازر، الخبير الهندسى العالمى، وعضو مجلس علماء مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دراية كاملة بمشاكل الدولة المصرية، لأنه يعيش وسط مشاكلها وعلى علم بحال الدولة المصرية، لافتًا إلى أنه تم دعوته للعمل داخل مصر بعد ثورة 30 يونيو ولبى النداء.

وأضاف "عازر"، عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب وخالد أبو بكر، على فضائية "اليوم"، أنه تم اختيار شركة كبرى من أكبر شركات حفر الأنفاق فى العالم بألمانيا، بعد عمل دراسة كاملة للأنفاق التى سوف تحفر تحت قناة السويس الجديدة، وجارٍ حاليًا تصنيع الماكينات الخاصة بحفر أنفاق قناة السويس الجديدة.

وأوضح أنه سيعمل على حفر 8 أنفاق أسفل قناة السويس‬ بعمق 13 مترًا على أن يتم حفرهم بأيادٍ مصرية سيتم تدريبهم على يد خبراء فى ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

ونفى خبير الأنفاق العالمى، وعضو مجلس علماء مصر، وجود فرق بين المهندس المصرى والألمانى، لافتا إلى أن قلة الإمكانيات لم تساعد المصرى على تنفيذ خبراته داخل الدولة، موضحا أنه قابل الرئيس السيسى قبل توليه الحكم فى مصر، ولاحظ أنه متهم بتطوير مصر.

وطالب "عازر" بإعادة إجراء اختبارات فى القيادة لكل السائقين بمصر، فضلا عن تشجيع فكرة انتشار النقل الجماعى الذى يعمل على الحد من انتشار الحوادث على الطرق، لافتا إلى أن الشعب الألمانى منضبط ويحترم الوقت حسب قوله.

من ناحية أخرى تقدم الدكتور إبراهيم سمك، الخبير المصرى فى مجال الطاقة الشمسية بألمانيا وعضو مجلس علماء مصر، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بعد تبنيهما فكرة تنفيذ الطاقة الشمسية داخل مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الرئيس اعتمد تسعير الطاقة منذ أسابيع.

وأضاف "سمك"، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة طرحت أفكارا حول تصدير الطاقة الشمسية للخارج حال الاكتفاء من استخدامها فى مصر خلال الفترة المقبلة بعد تنفيذها، مطالبا باستخدام الطاقة الشمسية داخل المنازل لأنها توفر 65% من استخدام الطاقة السابقة.

وأوضح خبير الطاقة الشمسية، أن استخدام الطاقة الشمسية يتمثل فى نوعين عن طريق الألواح والطاقة الحرارية، لافتا إلى أن الأخيرة تأخذ وقتا أطول فى تنفيذها حيث تستغرق إنشاء محطة الطاقة الحرارية من عام إلى 3 أعوام، حسب قوله.

وأكد أن الملف الخاص به داخل المجلس الاستشارى يتمثل فى الطاقة المتجددة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يناقش تفاصيل تطبيق مشروع الطاقة الشمسية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف "سمك" أنه حاول تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة فى مصر منذ 15 عاما، حيث تم تنفيذ قرية كاملة بـ"وادى النطرون" تعمل بالطاقة الشمسية، بتمويل ألمانى، لكن لم يكتمل المشروع بعد، لعدم الاهتمام به، مشيرا إلى أن 68 دولة بالعالم تعمل بالطاقة الشمسية، مضيفا "هناك أمل كبير أن الصيف المقبل سيكون فيه حل لمشكلة الكهرباء، وسنكون أفضل بعد تنفيذ المشروع".

وأوضح أن مصر حاليا بها 120 مستثمرا فى مجال الطاقة الشمسية قائلاً "متفائل جدا مع الرئيس السيسى".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة