إصابة سيدة أمريكية بالعمى بعد خضوعها لعملية علاج فراغ بالفك

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 05:06 م
إصابة سيدة أمريكية بالعمى بعد خضوعها لعملية علاج فراغ بالفك صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط موقع "فوكس نيوز" الأمريكى الضوء على سيدة أمريكية كانت تتمتع بنظر قوى وترى كل الأشياء حولها جميلة ورائعة، وكان نظرها 6/6، لكن خضعت لعملية خطيرة بفكها لعلاج "نخر" أو فراغ بالفك لديها.

وقام الأطباء بتسليط الأكسجين ذو الضغط العالى على هذا النخر أو الفراغ الموجود بفمها أملاً فى التآمه، لكن لم تكن تعرف أن هذا الإجراء يستخدم للجروح التى لم تلتئم وليس الفك، وقد أدى تلك الإجراء إلى أثار جانبية غريبة، حيث انخفض مستوى نظرها إلى النصف.

ووفقاً للسيدة الأمريكية التى تدعى نورين فريزر التى تعانى من المرحلة الرابعة من سرطان الثدى والمؤسس التنفيذى لمؤسسة فريزر نورين، قالت إنها بعد تلقيها إلى 20 من 40 جلسة المقررة بالنسبة لها للقضاء على ذلك الألم المؤرق بفمها قد صارت شبه كفيفة.

وعلى الرغم من تجريبها ثلاث نظارات طبية، وجدت أنها فى احتياج إلى نظارة أخرى أقوى لتمكينها من الرؤية الجيدة، لذلك ذهبت إلى طبيب جديد، وفاجئها أن لديها مرض يسمى إعتام عدسة العين، وهو أحد الأثار الجانبية النادرة لتلك الإجراء.

وأضافت أنها تريد أن ترى بعينها حتى تستطيع أن ترى الألوان الجميلة الموجودة على أوراق الأشجار، تلك الأوراق التى تتطاير فى وقت الخريف، لافتةً إلى أن ألوان الخريف هى دليل على وجود الله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة