هاشم الفخرانى يكتب: لا تكن أحمقا يا "بنيامين"

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 06:27 م
هاشم الفخرانى يكتب: لا تكن أحمقا يا "بنيامين" رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

...


تصريح أغرب من الخيال أطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو خلال الاجتماع الذى عقده أمس الاثنين، مع كتلة "الليكود" فى الكنيست، حيث قال إنه يدعو فلسطينى الداخل ويقصد "عرب 48 " إلى ترك إسرائيل والانتقال إلى مناطق السلطة الفلسطينية إذا كانوا لا يريدون العيش فى سلام.

السلام الذى يقصده رئيس الوزراء الإسرائيلى هو الاستسلام لما يجرى فى المسجد الأقصى من انتهاكات لحرمته من قبل المتطرفين اليهود الذين يقتحمونه بحراسة من الشرطة الإسرائيلية، ناهيك عن الحفريات التى تجرى على قدم وساق لطمس أى معالم للمسجد المبارك.

ويعتقد "بنيامين" أنه من خلال عمليات التهجير يستطيع بذلك وقف عمليات الدهس والطعن التى يقوم بها الفلسطينين الأبسال ضد قوات الإحتلال الإسرائيلى، لكنه نسى أنه بذلك سيزيد من عمليات المقاومة ضد جيشه فى أنحاء فلسطين المحتلة من خلال زيادة حالة الاحتقان والكره، بإجبار الفلسطينين داخل إسرائيل على ترك منازلهم وأموالهم لينتقلوا إلى الضفة الغربية دون مسكن أو مأوى.

حماقة "نتانياهو" دفعته إلى الابتعاد عن الصواب، فبدلا من أن يطرح حلولا لإنهاء الصراع الإسرائيلى – العربى على أن تبدأ بإجبار المتطرفين على عدم استفزاز مشاعر العرب ووقف الاقتحامات المتتالية للمسجد والإعلان عن نيته بدء المفاوضات مع الفلسطينيين من أجل التوصل لاتفاق حل الدولتين، والانسحاب لما قبل 4 يونيو 1967، راح يتخذ إجراءات تعنتية لم يجنِ من ورائها إلى وضع المزيد من الحواجز النفسيسة ضد دولة الكيان الصهيونى، حيث سحبت الأردن سفيرها مؤخرا من تل أبيب للتشاور.

وليتذكر "بنيامين" حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية فى القاهرة فى سبتمبر من عام 2011، وإنزال العلم الإسرائيلى وحتى هذه اللحظة لم يتم اختيار مقر للسفارة ويعمل السفير من منزله فى القاهرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة