هانى قسيس:لقاء السيسى بالوفد الاقتصادى الأمريكى رسالة طمأنة للمستثمرين

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 11:22 م
هانى قسيس:لقاء السيسى بالوفد الاقتصادى الأمريكى رسالة طمأنة للمستثمرين هانى قسيس رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى السابق
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. هانى قسيس رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى السابق إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالوفد الاقتصادى الأمريكى أعطى رسالة طمأنة لتشجيع الاستثمارات مع كل دول العالم، مشيرًا إلى أن الوفد الأمريكى الاقتصادى يريد معرفة مناخ الاستثمار فى مصر .

وأضاف قسيس، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أننا نحتاج جذب استثمارات أمريكية جديدة وليس الشركات القائمة حاليًا لاستيفاء احتياجاتنا، موضحًا أن التعاون المصرى الأمريكى مفيد للأمريكان أكثر .

وطالب رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى السابق بزيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك فتح شركات استثمارية مصرية فى الولايات المتحدة، حتى يكون الاستثمار فى الاتجاهين وزيادة المصالح المشتركة.

وأوضح أن السوق الأمريكى مهم وحيوى لإنعاش الاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن يجب علينا جذب الاستثمارات التى تضخ العملة الصعبة للسوق المصرى، مضيفًا أن هناك ضرورة قصوى لتشجيع الصادرات المصرية ودعمها .

وشدد على أهمية خروج قانون الاستثمار الجديد إلى النور لكن الخلل يكمن فى التنفيذ الذى يعد التحدى الأكبر أمام الحكومة، مطالبًا بضرورة حل مشاكل المستثمرين المحليين أولاً قبل السعى لجذب مستثمرين أجانب، وهو ما أسماه بـ إصلاح البيت من الداخل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة