الليلة.. انطلاق قافلة ثقافية وفنية فى جنوب سيناء

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 08:02 ص
الليلة.. انطلاق قافلة ثقافية وفنية فى جنوب سيناء فرع ثقافة جنوب سيناء - أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء مجموعة من القوافل الثقافية والفنية تجوب قرى الفرع خلال الفترة من 7 وحتى 9 أكتوبر.

وتنطلق القافلة من مركز أبو صويرة بمدينة داس وتضم محاضرة دينية بعنوان "روح التسامح بين أبناء الوطن" يلقيها الشيخ سعيد قطب شيخ بالأوقاف، عرض فنى لتخت موسيقى عربية، أمسية شعرية للشاعر محمد جمال بمصاحبة التخت الموسيقى، وذلك اليوم الثلاثاء 7 أكتوبر.

وتتضمن القافلة مسابقة ثقافية يعقبها حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، كما تجوب مكتبة متنقلة مع توزيع هدايا من إصدارات الهيئة على روادها.

أما يوم 8 أكتوبر الجارى تقام محاضرة تثقيفية تحت عنوان "تأثير قضية التحرش على السياحة" يلقيها محمد حميد محمد باحث اجتماعى مدينة سانت كاترين، وعرض فنى لتخت موسيقى، أمسية شعرية للشاعر حازم محمد صبحى بمصاحبة التخت الموسيقى، مسابقة ثقافية يعقبها حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة"، كما تجوب مكتبة متنقلة المدينة مع توزيع الهدايا من إصدارات الهيئة على روادها.

وتختتم القافلة يوم 9 أكتوبر الخميس بمدينة نوبيع، بمحاضرة دينية بعنوان "محاربة السياسات الطائفية والمذهبية التكفير" يلقيها الشيخ حمادة محمد سباعى، عرض فنى لتخت موسيقى، أمسية شعرية للشاعر على عبد الظاهر بمصاحبة التخت الموسيقى، مسابقة ثقافية يعقبها حفل توزيع جوائز للفائزين بالمسابقة، كما تجوب مكتبة متنقلة مع توزيع هدايا من إصدارات الهيئة على روادها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة