اليابان تطلق تحذيرات من انهيارات أرضية مع اقتراب إعصار فانفون

الأحد، 05 أكتوبر 2014 08:46 ص
اليابان تطلق تحذيرات من انهيارات أرضية مع اقتراب إعصار فانفون إعصار ـ صورة أرشيفية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب إعصار قوي من اليابان اليوم الأحد، وسط إطلاق السلطات الأحوال الجوية تحذيرات من انهيارات ارضية وامواج عالية فى غرب وجنوب اليابان. وقالت وكالة الارصاد الجوية اليابانية إن الاعصار فانفون جلب بالفعل امطارا غزيرة ورياحا قوية إلى أجزاء كثيرة من الأرخبيل.

وقالت صحيفة "ريوكيو شيمبو" إنه تم الإبلاغ عن فقدان امرأة تبلغ من العمر 58 عاما ويعتقد أن الأمواج العالية أغرقتها في جزيرة أوكيناوا.

وعلق اقتراب الاعصار الثامن عشر لهذا الموسم عمليات البحث بالقرب من بركان جبل أونتيك بوسط اليابان ، والذي ثار قبل ثمانية أيام وأودى بحياة 51 شخصا على الاقل.

وقالت وكالة الارصاد الجوية إنه حتى الساعة 11 من صباح الأحد بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش) كان مركز العاصفة على بعد 140 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من جزيرة ياكو، وكان يتحرك شمالا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة.

وأضافت الوكالة أن العاصفة تصاحبها رياح تتحرك بسرعة تبلغ 144 كيلومترا في الساعة وعواصف بسرعة 216 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن يضرب الاعصار منطقة توكاي والعاصمة طوكيو غدا الاثنين.

وتوقعت الوكالة هطول أمطار يصل منسوبها إلى 500 ملليمتر في منطقة توكاي صباح يوم غد الاثنين وما يصل إلى 400 ملليمتر في جزيرة شيكوكو الجنوبية الغربية ومنطقة كينكى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة