"البيئة": بدء المرحلة الثالثة لمشروع التحكم فى التلوث الصناعى فى 2015

السبت، 04 أكتوبر 2014 01:09 م
"البيئة": بدء المرحلة الثالثة لمشروع التحكم فى التلوث الصناعى فى 2015 الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة تهتم بالصناعات المتوسطة والصغيرة كاهتمامها بالصناعات الكبيرة.. معلنا أنه سيتم البدء فى المرحلة الثالثة من مشروع التحكم فى التلوث الصناعى فى عام 2015.

وقال فهمى، فى تصريح له، "التعاون مستمر بين البيئة والصناعة، حيث إننا لدينا صناعة واعية، وهناك علاقة إيجابية بين البيئة والصناعة حيث إن البيئة لا تحارب الصناعة بل على العكس وبفضل التقدم التكنولوجى أصبح هناك توافق بينهما ولا يمكن أن تستمر الصناعة بدون هذا التوافق البيئى، فأصبحنا نتكلم عن الاقتصاد الأخضر فى صناعة منتجاتنا".

وأضاف فهمى أنه ليس صحيحا أن مصر من أكثر الدول تلوثا فى العالم، حيث أوضح تقرير من جامعة كولومبيا عن رصد الأداء البيئى فى مصر، أن مصر رقم 60 على مستوى العالم، وفى المستوى الثالث على مستوى الشرق الأوسط، فمصر لديها مشاكل تلوث فى المياه والهواء ومشاكل وتحديات جسيمة ولكن هناك عملا تراكميا يحتاج وقتا لكى يظهر الأثر المرجو منه ولا يمكن لوزارة البيئة ولا الحكومة وحدهما أن يحلا المشاكل بل لابد من تضافر الجهود والتعاون مع الصناعة والجمعيات الأهلية، وخاصة أن هناك العديد من المشكلات التى تحتاج تضافر كل الأطراف وعلى رأسها مشكلة المخلفات والقمامة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة