تعرف على فؤائد حقن "الميزثيرابى".. تزيل الشحوم من الأماكن غير المستجيبة للريجيم والرياضة.. وتعيد شباب الوجه والرقبة.. تعالج الكلف والهالات السوداء وتشققات الجسم وسقوط الشعر.. وتعيد التئام الجروح

الخميس، 30 أكتوبر 2014 08:20 ص
تعرف على فؤائد حقن "الميزثيرابى".. تزيل الشحوم من الأماكن غير المستجيبة للريجيم والرياضة.. وتعيد شباب الوجه والرقبة.. تعالج الكلف والهالات السوداء وتشققات الجسم وسقوط الشعر.. وتعيد التئام الجروح صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُعرف "الميزوثيرابى"، بأنها حقن معينة يتم حقنها عن طريق طبيب متخصص تحت الجلد بحوالى من نصف سم إلى سم كامل، وتحقن للانتشار فى الخلية الدهنية فى جسم الإنسان، فتضغط هذه الخلايا كثيرًا حتى يخرج منها ما تراكم فيها من دهون.

الدكتورة داليا جمال على أستاد الأمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث، قالت إن الميزوثيرابى لها فائد عديدة طبيًا، حيث يستخدم لإعادة شباب الوجه والرقبة وجعلهما أكثر شباباً ونضارة، حيث توفر الفيتامينات الغذاء اللازم للجلد، لتحسين لونه ومرونته والتمثيل الغذائى به، بينما تخلص مضادات الأكسدة الوجه من السموم التى تسبب التجاعيد.

وأضافت داليا، أن الميزوثيرابى يستخدم أيضًا فى حالات الكلف وتشققات الجسم "السترش مارك"، لافتة إلى أن الميزوثيرابى يعتبر أيضًا من الوسائل المساعدة لعلاج تساقط الشعر، حيث يتم حقن مواد منشطة فى فروة الرأس لتساعد الشعر فى النمو، ويعتبر أيضًا علاجًا آمنًا وفعالاً للسيليوليت، وهو تعرجات فى سطح الجلد يطلق عليها اسم "قشرة البرتقال".

وأشارت إلى أن السليوليت غير مرتبط بالسمنة، وهو ينتج عادةً بسبب ضعف الدورة دموية، تضخم الخلايا الدهنية، ضعف فى عمل الغدد الليمفاوية أو عدم توازن فى الهرمونات، مؤكدة أن الميزوثيرابى يمكنه تخليص الجسم من السليوليت بتحسين الدورة الدموية وإزالة الدهون الزائدة.

وأضحت، أن الميزوثيرابى يمكنه أيضًا إزالة الشحوم والسمنة الموضعية، التى لا تستجيب للريجيم والرياضة مثل البطن، الجوانب، الأفخاذ الداخلية والخارجية، والأذرع ، وتُجهز التركيبة المحقونة خصيصاً لكل حالة بحسب أهدافها و يحقن الميزوثيرابى موضعياً، فى المنطقة المراد علاجها متجنباً بذلك الأعراض الجانبية المصاحبة، لتعاطى الأدوية عبر الفم، لافتة إلى أن كل علاجات الميزوثيرابى، سواء لإزالة الدهون أو السليوليت أو إعادة نمو الشعر أو شباب الوجه تحتاج إلى متوسط من 5 إلى 15 جلسة.

أما بالنسبة لعلاج الخلايا الجذعية "ال بى ار بى"، فقالت "فهو يطبق فى الميزوثيرابى فى السنوات الأخيرة لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل تساقط الشعر، وهى تقنية صفائح الدم الغنيه بالبلازما، من خلال أخذ عينة دم من الشخص ووضعها فى أنبوب ثم يوضع الأنبوب فى جهاز الطرد المركزى وتنفصل مكونات الدم عن بعضها لتحصل على بلازما غنية بالصفائح التى يتم حقنها مجددًا بالشخص فى المنطقه التى تعانى من المشكلة من خلال أبرة رفيعة، لافتة إلى أنه عندما يتم حقن البى آر بى فى فروة الرأس تكون النتيجة دائماً هى الحصول على شعر أكثر سماكة وأكثر صحة، كما أنها تؤثر فى كثير من الحالات فى إعادة نمو الشعر من جديد، خاصة فى منطقة قمة الرأس والجانبين.

وتابعت، أنه زاد استخدام البى آر بى مع مرور الزمن فى كثير من أنواع الجراحات، كما أن عمليات زراعة الشعر أصبحت من أكثر المجالات الجراحية استخداماً للبى آر بى فى وقتنا الحاضر، حيث تستخدم فى إضفاء النضارة على البشرة وجعلها أكثر حيوية، وتعمل على تخفيف تجاعيد البشرة الخفيفة والمتوسطة وإزالة الهالات السوداء والندابات وآثار حب الشباب وإعادة التئام الجروح، مشيرة إلى أن الصفائح تلعب دورًا كبيرًا فى علاج الأنسجة، حيث تلعب دورًا مهمًا فى تخثر الدم.

فى سياق متصل قالت "داليا"، إن البلازما الغنية بالصفائح الدموية هى طريقة آمنة وبدون آثار جانبية تمامًا، لأنها تعتمد على حقن مواد من نفس المريض، ويكون البرنامج ثلاث جلسات متواصلة يفصل كل جلسة أسبوعين، أو ثلاثة لعلاج البشرة، أما برنامج علاج الشعر يتكون من 4 :6 جلسات، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء البرنامج العلاجى يستمر مفعول حقن البلازما من سنة إلى سنتين، فى حالة إذا كان سن المريض أقل من 50 عامًا، أما إذا كان العمر فوق الخمسين يستمر المفعول إلى ستة أشهر.


موضوعات متعلقة:

بعد إنجاز "ميدو" و"إيمى".. مولد "أمير" ثالث عجل أنابيب بالشرق الأوسط .. باحثة المشروع: "مصرى - إيطالى" ووزنه 40 كليو.. اسمه مكون من أسماء الفريق البحثى.. وتكشف: سنبدأ فى إعادة التجربة الأسبوع المقبل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة