الفرحة والأمل يسيطران على مرضى فيروس سى بالمنيا فى أول يوم لطرح "سوفالدى".. مدير "جراحات اليوم الواحد" بسمالوط: توزيع 31 قرارا.. و"القبارى العام" بالإسكندرية: صرفنا سوفالدى لـ23 حالة فى 5 أيام

الخميس، 30 أكتوبر 2014 07:04 م
الفرحة والأمل يسيطران على مرضى فيروس سى بالمنيا فى أول يوم لطرح "سوفالدى".. مدير "جراحات اليوم الواحد" بسمالوط: توزيع 31 قرارا.. و"القبارى العام" بالإسكندرية: صرفنا سوفالدى لـ23 حالة فى 5 أيام تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى فى المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار - الإسكندرية محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط حالة من السعادة بين مرضى فيروس سى وأمل جديد من الشفاء من مرض مزمن كانوا يخافون منه، طرحت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عقار سوفالدى لعلاج مرضى فيروس سى بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط، واستقبلت مجموعة من المرضى الذين تم التصديق على قرارات العلاج الخاصة بهم لاستلام دواء السوفالدى.

وتجمع المرضى تحت مظلة المستشفى فى انتظار التوزيع الذى تم تخصيص صيدلة له تكون قائمة بمفردها على توزيع الدواء، حيث قال الدكتور كمال عبد العزيز مدير المستشفى إنه تم التصديق على 31 قرارا لاستلام الدواء، وقد تم البدء فى التوزيع من اليوم وحتى يوم الثلاثاء القادم، لحين ورود قرارات أخرى لعدد من المرضى، وأضاف مدير المستشفى أن هذه القرارات موزعة، 18 قرارا على نفقة الدولة، و13 تأمين صحى، موضحا أنه يتم تشكيل لجنه ثلاثية تشرف على إصدار القرارات واعتمادها ثم يتم إرسالها إلى القاهرة للاعتماد النهائى وإرسال الأدوية.

ومن ناحية أخرى، أعرب عدد من المرضى عن تفاؤلهم بوصول أول كمية من الأدوية إلى المستشفى، حيث أكد شادى عبد الواحد أن اليوم ورغم أننى لم أتسلم الدواء لأن موعدى لم يأت بعد، إلا أن الأمل أصبح قائما لدى الجميع أن هناك اهتماما ورعاية من الدولة لنا، وأن الدواء سوف يتوافر للجميع.

بينما أكد عوف محمد أحد المرضى اليوم هو يوم فرح وسعادة ببين الجميع، لأننا نرى بأعيننا الدواء الذى يقضى على المرض الذى أصاب المصريين، وأن اهتمام الدولة بتوفيره وصرفه للمرضى دليل أن الحكومة تعمل لصالح المواطن.

وفى نفس السياق، واصلت مستشفى القبارى العام بالإسكندرية، صرف عقار "سوفالدى" لليوم الخامس على التوالى، بعد وصول الدفعة الأولى من العقار للمرضى المصابين بالتهاب الكبد الوبائى فيروس "سى".

وقال الدكتور مدحت حسنى، مدير مستشفى القبارى العام ومركز علاج الفيروسات الكبدية، إن المستشفى صرف عقار سوفالدى حتى الآن لـ23 حالة خلال خمسة أيام من بداية صرف الدفعة الأولى للعلاج.

وأضاف "حسنى"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى لم تصرف العقار إلا بعد موافقة الوزارة بالقاهرة، عقب فحصها لحالة المريض، لأن من أولى أولويات المستشفى صرف العلاج إلى مرضى الكبد الوبائى من الدرجة الثالثة والرابعة، وترحيل حالات الدرجة الأولى والثانية، لحين تحديد كمية العلاج.

وأضاف أن مركز علاج الفيروسات الكبدية يستقبل المرضى من الصباح حتى الساعة الرابعة، لاستقبال الحالات الجديدة أو المرضى الذين يترددون على المركز للمتابعة.

وتابع أن مستشفى القبارى العام الوحيد التى تصرف عقار سوفالدى فى المرحلة الأولى، وأن خلال الشهرين القادمين ستدخل مستشفى شرق المدينة لصرف العلاج.

وأكد أن المستشفى يعانى من زحام كبير عليها، نظرا لقيام اللجنة الفيروسات الكبدية بفرض علينا استقبال 600 مريض للكشف عليهم، نظرا لكبر عدد المتقدمين وقلة المراكز الكبدية، بالإضافة إلى أن المستشفى تتابع مع 400 مريض من قبل، وأضاف أن المستشفى سوف تنتهى خلال الأيام المقبلة من تخصيص مكان للاستقبال المرضى مجهز، منعًا للتزاحم.


	تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى<br>
تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى


	تزاحم المرضى أمام مركز علاج أمراض الكبد<br>
تزاحم المرضى أمام مركز علاج أمراض الكبد


	تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى<br>
تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى


	تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى<br>
تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى


	تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى<br>
تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى


	تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى فى المنيا<br>
تزاحم المرضى للحصول على سوفالدى فى المنيا


مستشفى جراحات اليوم الواحد بالمنيا<br>
مستشفى جراحات اليوم الواحد بالمنيا


موضوعات متعلقة..

توزيع "سوفالدى" لمرضى فيروس سى اليوم فى المنيا.. الصحة تنهى المرحلة الأولى لبرنامج طرح العقار.. وتتسلم 40 ألف جرعة إضافية الأيام المقبلة.. ومفاوضات مع 3 شركات لتوفير عقاقير جديدة لعلاج فيروس سى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة