"رسائل النيل" مجلة باللغة الفرعونية يصممها طلبة "نمساويون"

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 07:19 م
"رسائل النيل" مجلة باللغة الفرعونية يصممها طلبة "نمساويون" السفير د. محمد حجازى سفير مصر فى برلين
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل السفير د. محمد حجازى سفير مصر فى برلين مجموعة مكونة من 29 من طلبة إحدى المدارس بمدينة لينز النمساوية، الذين صمموا مجلة باللغة الفرعونية، الطلبة شاركوا فى المسابقة التى نظمتها إدارة معرض مجسمات كنوز توت عنخ آمون، الذى أقامته إحدى الشركات الألمانية بمدنية لينز فى إطار جولة للمعرض حول العالم، وحصلوا على جائزة المسابقة رحلة لزيارة العاصمة الألمانية برلين، وشلمت الرحلة زيارة مقر السفارة المصرية فى برلين ذو الطابع المعمارى الفرعونى.

ورحب السفير المصرى بالطلاب النمساويين، مشيراً إلى العلاقات الطيبة التى تربط بين مصر والنمسا، وأشاد د. حجازى باهتمامهم بالحضارة الفرعونية التى هى أول حضارة فى العالم، وأسهمت فى تطور البشرية، وأطلعهم السفير على بعض التماثيل واللوحات الجدارية فى السفارة التى تعكس مدى تطور الحضارة فى مصر القديمة، مؤكداً أن الحضارة الفرعونية هى تراث إنسانى هام يجب دراسته والتعرف عليه. كما أهداهم السفير مجموعة من أوراق البردى تقديراً لهم.

من جانبهم، وجه الطلبة النمساويون الشكر للسفير المصرى، وأطلعوه على المجلة التى صمموها باللغة الفرعونية القديمة واسمها "رسائل النيل"، وتم تصميمها على هيئة مخطوطات من أوراق البردى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة