الذهب يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية والبلاتين يتراجع لأقل سعر فى 5 سنوات

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 10:16 م
الذهب يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية والبلاتين يتراجع لأقل سعر فى 5 سنوات صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه الذهب لتسجيل رابع خسارة أسبوعية فى خمسة أسابيع اليوم الجمعة، متأثرا بقوة الدولار فى الأسابيع الأخيرة بينما هوى البلاتين إلى أدنى مستوياته فى خمس سنوات.

ويترقب الجميع حاليا بيانات الوظائف فى القطاعات غير الزراعية الأمريكية التى ستصدر فى وقت لاحق اليوم للتعرف أكثر على مدى قوة الاقتصاد الأمريكى وتأثير البيانات على السياسة النقدية والدولار.

وتعتقد الأسواق أن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية قد تدفع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) إلى رفع أسعار الفائدة فى وقت أقرب وبوتيرة أسرع من المتوقع وهو ما يضر بالذهب وغيره من الأصول التى لا تدر فائدة.

وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1211.30 دولار للأوقية، وهبط سعر المعدن 0.5 % منذ بداية الأسبوع متأثرا بمجموعة من البيانات الأمريكية القوية وصعود الدولار.

وكان البلاتين أكبر الخاسرين بين المعادن النفيسة اليوم الجمعة إذ هوى نحو 2%إلى 1237.40 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوياته منذ سبتمبر 2009، غير أن المعدن تعافى قليلا ليصل سعر إلى 1243.48 دولار للأوقية بانخفاض 1.28 %، وتراجع سعر الفضة 0.12 % إلى 17.03 دولار للأوقية بينما انخفض سعر البلاديوم 0.33 % إلى 762.2 دولار للأوقية، وتتجه الفضة والبلاتين والبلادالبلاديوم إلى تسجيل خامس هبوط أسبوعى على التوالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة