حكومة الهند تقدم للقضاء قائمة بأصحاب "الأموال السوداء"

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 12:49 م
حكومة الهند تقدم للقضاء قائمة بأصحاب "الأموال السوداء" رئيس وزراء الهند
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الحكومة الهندية اليوم الأربعاء للمحكمة العليا قائمة تضم أكثر من 600 اسم لهنود لديهم حسابات بنكية فى مصارف أجنبية، وذلك فى إطار تحقيق حول الثروات المخبأة فى الخارج والمهربة من الضرائب والتى تعرف باسم "الأموال السوداء".

وقدم النائب العام موكول روهاتجى قائمة تضم 627 اسما فى مظروف مغلق، وذلك بعد انتقادات من جانب المحكمة أمس الثلاثاء بأن الحكومة وفرت "مظلة واقية لأصحاب الحسابات البنكية فى المصارف الأجنبية ".

ومن المقرر أن يقوم فريق تحقيق خاص بتقييم الحسابات لتقدير الضرائب التى تهربت منها، وقال روهاتجى للصحفيين إن "الموعد النهائى لاستكمال التحقيقات والتقديرات حسب قانون ضريبة الدخل هو 31 مارس 2015 ".

وقال روهاتجى إن أكثر من نصف أصحاب الحسابات البنكية من الهنود، والباقى من أصل هندى ويقيمون فى الخارج. وحصلت نيودلهى على القائمة من السلطات الفرنسية عام 2011 .

وتتراوح تقديرات الحسابات الهندية السوداء بين 500 مليار دولار إلى 1.4تريليون دولار. ووعد رئيس الوزراء ناريندرا مودى خلال حملته الانتخابية بإعادة الأموال السوداء التى جرى تحويلها إلى الخارج بشكل غير مشروع.

كانت الحكومة الهندية قد كشفت النقاب أمس الأول الاثنين عن أسماء 8 أشخاص يجرى التحقيق معهم بشأن إخفاء مبالغ نقدية فى مصارف خارج البلاد، واتهمت أحزاب المعارضة الحكومة بإعلان الأسماء بشكل انتقائى ومحاولة حماية ذوى السلطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة