الداخلية: ضبط 43 طالبًا إخوانيًا بالجامعات وإبطال مفعول 6 عبوات بالفيوم

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 04:46 م
الداخلية: ضبط 43 طالبًا إخوانيًا بالجامعات وإبطال مفعول 6 عبوات بالفيوم صورة ارشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن المواجهات الأمنية الحاسمة لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى، وإحباط تحركات عناصره داخل الجامعات نجحت فى التصدى لمحاولاتهم اليوم الأربعاء، وتعاملت معها قوات الشرطة.

وقال المصدر إن قوات الشرطة تمكنت من تفريق طلاب الإرهابية وضبط 43 متهما من مثيرى الشغب منهم 38 بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب، مضيفا أنه تم إبطال مفعول 6 عبوات متفجرة داخل جامعة الفيوم وضبط 4 من المطلوبين لجهات قضائية وطالب بكلية تجارة جامعة أسيوط بحوزته سيارة ملاكى بداخلها كمية كبيرة من الشماريخ).

وفى جامعة الأزهر بأسيوط تجمع حوالى 120 طالبا من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى فى مسيرة بجامعة الأزهر بأسيوط.. ثم امتد تحركهم خارج البوابة الرئيسية للجامعة وأطلقوا الألعاب النارية، فيما ألقى بعضهم الحجارة تجاه القوات فتعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 13 من مثيرى الشغب.

وتمكنت القوات فى جامعة أسيوط من ضبط سيارة ماركة شاهين ملاكى أسيوط، أثناء دخولها إلى الجامعة، وبداخلها كمية كبيرة من الشماريخ وجركن بنزين وعبوات تحوى كمية كبيرة من الدبابيس وتمكنت القوات من ضبط قائدها، وتبين أنه طالب بكلية تجارة.

وفى جامعة المنيا تجمعت مسيرة من الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى بجامعة المنيا أمام المبنى الإدارى، وألقوا الشماريخ والحجارة، مما أدى لتهشم زجاج الباب الرئيسى وتعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 21 من مثيرى الشغب منهم 7 طالبات.

وفى جامعة الفيوم أصيبت إحدى العاملات بالجامعة وتدعى/ شيماء نادى سيد، إثر العبث بأحد الأكياس البلاستيكية داخل سور الحرم الجامعى بمحيط كلية العلوم، والذى كان يحتوى على عبوة محلية الصنع، مما أدى لانفجارها وإصابتها بجروح سطحية بالوجه، وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.
وعلى الفور انتقلت أجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالفيوم وبالتمشيط تبين وجود ثلاثة أكياس تحتوى على (5عبوات محلية الصنع) تم التعامل معها وإبطال مفعولها بمدفع المياه.

وفى محافظة البحيرة تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا عن جسم غريب بمحيط المعهد الأزهرى بالدلنجات، انتقلت أجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالبحيرة، وبالفحص تبين سلبية البلاغ.

وفى محافظة الإسكندرية تم ضبط 4 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المطلوبين للنيابة العامة وبحوزتهم 158 ألف جنيه وعدد 4 لاب توب وكمية كبيرة من المنشورات التحريضية وجارٍ إحالتهم للنيابة العامة.

وفى محافظة المنوفية تم ضبط أربعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى طلبة بجامعة المنوفية حال قيامهم بالتظاهر داخل مجمع الكليات بالبر الغربى بمدينة شبين الكوم، وتواصل الأجهزة الأمنية متابعاتها من خلال الدوريات والأقوال بكل المحافظات والتعامل المباشر مع أى حالات للخروج على القانون بحسم ووفقاً للقانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة