وزير التعليم العالى الأسبق: يجب التوسع فى إنتاج أدوية الأورام بمصر

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 04:35 م
وزير التعليم العالى الأسبق: يجب التوسع فى إنتاج أدوية الأورام بمصر جانب من المؤتمر
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى الأسبق وأستاذ الأورام بجامعة القاهرة، أنه من الضرورى دعم صناعة الدواء المصرى للتوسع فى إنتاج الأدوية خاصة أدوية الأورام.

وأضاف خلال مؤتمر "القمة للجودة فى القطاع الدوائى" مساء اليوم الثلاثاء، أن تصنيع أدوية الأورام فى مصر سيرفع الكثير من على كاهل مرضى الأورام، وذلك لارتفاع أسعار هذه الأدوية، إلا أن تصنيعها فى مصر سيخفض من أسعارها، مما سيصب فى صالح المرضى.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو سعد، مدير مركز اليقظة الدوائية المصرى، أن 86% من الأدوية المتداولة فى مصر محلية الصنع، وهذا يعد نوعا من الأمن القومى، وأن جميع الأدوية سواء المصرية أو الأجنبية تخضع لنفس وسائل الرقابة المطبقة فى مصر للتأكد من صحتها وفاعليتها، موضحا أن الفارق فى السعر بين الدواء المصرى والمستورد، لا يعنى فارقا فى الجودة، وإنما يرجع ارتفاع أسعار أدوية الشركات العالمية بسبب ما أنفقته على التجارب السريرية، فى حين إن مصر تصنع الأدوية البديلة والجنيسة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة جيهان حمدى، مدير إدارة صيدلة المستشفيات، أن دراسة القيمة الاقتصادية للمستحضر توفر الكثير على وزارة الصحة، وتؤدى لعلاج أكبر عدد من المرضى، لافتة أنه من أهم التوصيات التى خرج بها للمؤتمر هى إطلاق حملات لتوعية للمرضى للتفرقة بين الدواء الأصلى والمغشوش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة