طريق السلامة.. 4 خطوات آمنة ودقيقة لقياس زيت محرك السيارة.. شغل "الموتور" ثم أوقفه وانتظر 5 دقائق.. انزع المقياس ونظفه بقطعة قماش وضعه بمكانه مرة أخرى.. ارفع المنسوب عموديا وتأكد أنه بين العلامتين

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 03:17 م
طريق السلامة.. 4 خطوات آمنة ودقيقة لقياس زيت محرك السيارة.. شغل "الموتور" ثم أوقفه وانتظر 5 دقائق.. انزع المقياس ونظفه بقطعة قماش وضعه بمكانه مرة أخرى.. ارفع المنسوب عموديا وتأكد أنه بين العلامتين موتور سيارة - أرشيفية
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قياس مستوى منسوب زيت المحرك "الموتور" فى السيارة والحرص على تغيره عند انخفاضه أو احتراقه من العوامل المهمة جدا فى الحفاظ على الموتور وبقائه فى مراحل الأمان، حيث إن الإهمال فى متابعة المنسوب يؤدى إلى كثرة خروج العادم وقد يؤدى إلى إتلاف المحرك بالكامل.

"اليوم السابع" يقدم لقرائه فى الحلقة العاشرة من خدمة "طريق السلامة" الخطوات والعوامل التى يجب مراعتها عند قياس مستوى زيت المحرك طبقا لنصائح إدارة المرور كالتالى:

1- عند قياس مستوى منسوب زيت الموتور يجب أولا أن تكون السيارة فى مستوى أفقى.

2- قم بتشغيل الموتور حتى درجة حرارة تشغيله العادية.

3- وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت والانتظار حوالى خمس دقائق، ثم قم برفع مقياس الزيت من مكانه بالموتور وينظف جيدا بقطعة قماش لا تحتوى على وبر، ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى الزيت.

4- عند رفع المنسوب بدقة يجب أن يكون المقياس عموديا لثبات الزيت عليه وتأكد سريعا أن مستوى الزيت بين العلامتين بالمقاس ولا يكون أعلى من العلامة العليا أو أقل من العلامة السفلى، ولا يجب قياس مستوى الزيت والمحرك فى حالة دوران لأن ذلك سيعطى بيانا غير مضبوط لمنسوب الزيت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة