عاصم نجاتى يتنازل عن أجره كمخرج وممثل فى مسرحية "تحيا مصر "

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 05:15 م
عاصم نجاتى يتنازل عن أجره كمخرج وممثل فى مسرحية "تحيا مصر " عاصم نجاتى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنازل المخرج عاصم نجاتى رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى عن أجره كمخرج وكممثل فى العرض الذى يخرجه على مسرح الهناجر، الذى اختار له اسم "تحيا مصر "، ومأخوذ عن نص باب المدينة للكاتب الراحل محسن مصيلحى.

يأتى تنازل عاصم نجاتى عن أجره كنوع من ترسيخ قاعدة مهمة فى مسرح الدولة وهى أن أى رئيس قطاع حينما يتولى رئاسة قطاع من قطاعات مسرح الدولة فعليه أن ينزه نفسه بعدم الإخراج أو المشاركة فى أى عمل فنى، وأن يكتفى بعمله الإدارى، وإلا فعليه التنازل عن أجره.

وبمجرد تولى مخرج العرض الدكتور عاصم نجاتى مهمة رئاسة الإدارة المركزية للمركز القومى للمسرح تنازل عن أجره فى المسرحية مخرجًا وممثلًا، رغم أن هذا الموقف تكرر للكثير من المخرجين فى مناصب قيادية داخل الوزارة فى السابق ولم يتنازل أحدهم عن أجره .

مسرحية "تحيا مصر" تناقش قضية الانتماء والوطنية وهى من بطولة محمد نشأت وجيهان سلامة وأحمد ثابت وأحمد بسيم ومحمد عبد الرشيد وأسامة عبدالله وأحمد ماجد.

يذكر أن العرض بعد افتتاحه سوف يتم عرضه أمام العمال والمهندسين المشاركين فى عمليات حفر قناة السويس لرفع الروح المعنوية، والتأكيد على التلاحم بين جميع أبناء الشعب فى الالتفاف حول قيادتنا الرشيدة وجيشنا العظيم، وتقديرا للدور الهام الذى تقوم به قواتنا المسلحة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة