خطوات وقف مقررات التموين عند السفر أكثر من 6 أشهر.. تقدم بصور الرقم القومى والتأشيرة بالجواز والبطاقة التموينية.. خصم الفرد وإيقاف البطاقة فى حالة سفر الأسرة.. ويمكنك إعادة القيد بعد العودة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 07:08 م
خطوات وقف مقررات التموين عند السفر أكثر من 6 أشهر.. تقدم بصور الرقم القومى والتأشيرة بالجواز والبطاقة التموينية.. خصم الفرد وإيقاف البطاقة فى حالة سفر الأسرة.. ويمكنك إعادة القيد بعد العودة سلع تموينية
إعداد أشرف عزوز- رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من المواطنين يتعرض للسفر للخارج للعمل لمدة تتراوح أكثر من 6 أشهر سواء بمفرده أو قد يتطلب الأمر منه سفر أسرته معه، وهو ما يستدعى التوجه إلى مكتب التموين لوقف صرف مقرراته التموينية لحين العودة طبقا للقرارات الجديدة لتنظيم عملية وصول الدعم لمستحقيه.

"اليوم السابع" يقدم لقراءة خطوات إجراءات ومراحل وقف صرف المقررات التموينية لحين العودة والمستندات المطلوبة كالتالى:

• فى حالة مغادرة صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين بها للبلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر يقوم المواطن (المسافر) بالتقدم إلى مكتب التموين المختص وتحرير نموذج أداء خدمة لوقف صرف مقرراته التموينية.
وعليه أن يقدم المستندات الآتية:

1. صور بطاقة الرقم القومى
2. صورة جواز السفر مثبت به تأشيرة المغادرة
3. البطاقة التموينية المقيد بها

• يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب المواطن وخصمه من البطاقة التموينية لحين عودته واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإجراء التعديل على النظام.

• يقوم مركز الخدمة بإيقاف بطاقة (المواطن / المسافر) على النظام فى حالة سفر الأسرة بالكامل أو خصم المواطن من البطاقة فى حالة سفره بمفرده.

• يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التى تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

• فى حالة عودة المواطن من السفر نهائيا يتم التقدم إلى مكتب التموين خلال 6 أشهر من العودة النهائية وذلك لإعادة قيده طبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة