بالفيديو.. خلال لقائه وزير الخزانة الأمريكى.. وزير المالية يعلن طرح سندات دولارية 2015.. قدرى:لا أستطيع تأكيد مساعدات كويتية بـمليار دولار.. وجاكوب ليو: ناقشنا مع صندوق النقد دعم مصر قبل قمة فبراير

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 12:56 م
بالفيديو.. خلال لقائه وزير الخزانة الأمريكى.. وزير المالية يعلن طرح سندات دولارية 2015.. قدرى:لا أستطيع تأكيد مساعدات كويتية بـمليار دولار.. وجاكوب ليو: ناقشنا مع صندوق النقد دعم مصر قبل قمة فبراير وزير المالية هانى قدرى خلال لقائه بوزير الخزانة الأمريكى
كتبت منى ضياء- تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى قدرى، وزير المالية: "لا أستطيع تأكيد أى شىء بالنسبة لمساعدات بقيمة 1 مليار دولار من الكويت"، فيما أكد أنه عند وضع موازنة العام المالى 2014/2015 تم الاعتماد على إصلاحات هيكلية، باستثناء مساعدات بمبلغ مليار دولار التزامات سابقة قدمها الأصدقاء من دول الخليج.

 هانى قدرى وزير المالية يستقبل وزير الخزانة الأمريكى<br>
هانى قدرى وزير المالية يستقبل وزير الخزانة الأمريكى

وأشار هانى قدرى، وزير المالية، إلى أن الوزارة ستطرح سندات دولارية فى الربع الأول من العام المقبل، تقدر قيمتها من 1 إلى 1.50 مليار دولار، على أن يتم تحديد مدتها وشروط الطرح فى الوقت المناسب.

 وزير المالية ونظيره الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى
وزير المالية ونظيره الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى

وأضاف قدرى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير المالية مع وزير الخزانة الأمريكى، اليوم، أن البنك المركزى يقوم بدوره فى تخطى أمد السندات القطرية والمقرر سدادها بقيمة 2.5 مليار دولار الشهر المقبل.


 هانى قدرى يشرح استراتيجية الوزارة فى الفترة المقبلة
هانى قدرى يشرح استراتيجية الوزارة فى الفترة المقبلة

وقال جاكوب ليو، وزير الخزانة الأمريكى، إن الولايات المتحدة مستمرة فى دعم الاقتصاد المصرى من خلال تشجيع القطاع الخاص الأمريكى على الاستثمار فى مصر، وهذا هو هدف الزيارة التى سيجريها وفد الشركات الأمريكية فى نوفمبر المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح اليوم مع هانى قدرى، وزير المالية، أنه ناقش مع صندوق النقد الدولى دعم الثقة فى الاقتصاد المصرى قبل القمة الاقتصادية المقرر عقدها فى مصر فبراير المقبل، مشيرا إلى أن التوقيت يتفق مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين.

 وزير المالية المصرى يستمع إلى أسئلة الصحفيين
وزير المالية المصرى يستمع إلى أسئلة الصحفيين

وتجاهل وزير الخزانة الأمريكى، الرد على سؤال حول طلب مصر مساعدات من عدمه، وقال إن الولايات المتحدة مستمرة فى تقديم المساعدات 200 مليون دولار سنويا، كما ندعم القمة الاقتصادية المقرر إجراؤها فى مصر، كما تجاهل الرد على صحة ما تردد حول رفض الولايات المتحدة تقديم ضمانة للحكومة المصرية لطرح شهادات دولارية من عدمه، مشيرا إلى أن المشاورات حول مشروع السندات بدأت منذ عام، وأن المساعدة الأمريكية تتوقف على مدى المضى فى الإصلاح الاقتصادى الداخلى.

 وزير الخزانة الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى المشترك
وزير الخزانة الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى المشترك

وأكد جاكوب ليو، أن المناقشات المشتركة مع وزارة المالية ناقشت إمكانية توفير مزيد من فرص العمل والأمن الاقتصادى، وطرق دعم أمريكا للاقتصاد المصرى وتشجيع الاقتصاد المصرى للاستفادة من موارده، فيما لم يوضح طبيعة هذا الدعم، كما شرح هانى قدرى خطوات الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى أنه يتطلع لرؤية تقرير عن الاقتصاد المصرى، ونرحب بالمؤتمر الاقتصادى.

وأشار وزير الخزانة الأمريكى إلى أن البنك الدولى والبنك الأوروبى للتنمية والتعمير مستمرون فى دعم الاقتصاد المصرى، كما أن بنك التنمية الاقتصادى سيزيد الدعم الموجه للشبكة الاجتماعية والمشروعات الصغيرة.

وزير الخزانة الأمريكى جاكوب ليو ، وزير المالية هانى قدرى ، سندات دولارية ، مساعدات ، صندوق النقد ، الاقتصاد المصرى ، قمة فبراير


 جانب من الحضور
جانب من الحضور

 هانى قدرى خلال المؤتمر الصحفى
هانى قدرى خلال المؤتمر الصحفى

 جاكوب ليو يستمع لأسئلة الصحفيين
جاكوب ليو يستمع لأسئلة الصحفيين

 وزير المالية هانى قدرى يتوجه بالرد على الإعلاميين
وزير المالية هانى قدرى يتوجه بالرد على الإعلاميين

 هانى قدرى يودع وزير الخزانة الأمريكى بعد انتهاء المؤتمر
هانى قدرى يودع وزير الخزانة الأمريكى بعد انتهاء المؤتمر




موضوعات متعلقة..


وزارة المالية: طرح سندات دولارية بالربع الأول من العام المقبل بـ1.5 مليار دولار


وزير المالية: لجوؤنا للصندوق الدولى أمر غير مطروح حاليا


وزير المالية: زيارة وزير الخزانة الأمريكى تأكيد لتوطيد العلاقات مع مصر


وزير الخزانة الأمريكى: وفد شركات أمريكية يزور القاهرة نوفمبر المقبل


وزير الخزانة الأمريكى: واشنطن تعتزم تكثيف جهودها لدعم مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة