المركزى الأوروبى:إخفاق 25 بنكا أوروبيا باختبارات الضغط وإعادة هيكلة 12

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 01:06 ص
المركزى الأوروبى:إخفاق 25 بنكا أوروبيا باختبارات الضغط وإعادة هيكلة 12 البنك المركزى الأوروبى - أرشيفية
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنك المركزى الأوروبى، أمس الأحد، أن من بين الـ25 بنكا التى أخفقت فى اختبارات الضغط، 12 بنكا خضعت لإعادة هيكلة لرأس المال عن طريق الحصول على 15 مليار يورو ( 19 مليار دولار) العام الجارى.

وكشف البنك الأوروبى عن إخفاق 25 بنكا فى اختبارات الضغط التى أجراها البنك لتحديد مدى الاستقرار المالى للبنوك، بناء على موازناتها فى ديسمبر 2013.

وقال البنك المركزى الأوروبى إنه يتعين على 13 بنكا من بين الـ25 بنكا التى أخفقت فى الاختبارات جمع 10 مليارات يورو (7ر12 مليار دولار) خلال التسعة أشهر المقبلة، من أجل إعادة هيكلة رأس المال.

من جانبها، أعلنت الهيئة المصرفية الأوروبية، أن جميع البنوك خارج منطقة اليورو ومن بينها البنوك فى بريطانيا والدنمارك والسويد والنرويج والمجر وبولندا، اجتازت اختبارات الضغط التى أجرتها الهيئة.

وفى الوقت الذى قيم فيه البنك المركزى الأوروبى البنوك فى منطقة اليورو، أجرت الهيئة اختبارات لـ123 بنكا فى أنحاء أوروبا فى بلاد لا تنتمى للكتلة الأوروبية. وبحسب ما ذكرته الهيئة، فإن جميع البنوك خارج منطقة اليورو لديها رأس مال كاف لمواجهة الاضطرابات الاقتصادية. وأضافت الهيئة أن 123 بنكا جمعت 68 مليار دولار إضافية منذ بداية العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة