الإدعاء فى كوريا الجنوبية يطالب بإعدام قبطان العبارة المنكوبة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 05:19 م
الإدعاء فى كوريا الجنوبية يطالب بإعدام قبطان العبارة المنكوبة بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت جهات ادعاء فى كوريا الجنوبية بتوقيع عقوبة الإعدام على قبطان العبارة "سول" المنكوبة التى غرقت فى شهر أبريل الماضى مما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص معظمهم من الطلبة.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الاثنين أن ممثلى الادعاء قالوا أمام المحكمة إن القبطان لى جوون سيوك الذى يواجه تهمة القتل هو السبب فى وقوع الكارثة بسبب فشله فى القيام بواجبه فى تولى قيادة العبارة عند تعرضها للخطر، بالإضافة إلى أنه غادر العبارة بينما ظل الركاب على متنها.

ورحب العديد من أهالى الضحايا المتواجدين فى المحكمة بطلب الادعاء، ولكنهم اعترضوا على عدم توجيه عقوبة الإعدام كذلك لثلاثة مسئوليين آخرين متهمين بارتكاب جريمة القتل بسبب الإهمال.

جدير بالذكر أن القرار الآن بيد المحكمة فيما إذا كان ينبغى توقيع عقوبة الإعدام على القبطان أم لا، علما بأن كوريا الجنوبية لم توقع عقوبة الإعدام على أى متهم منذ عام 1997.

يذكر أن معظم ضحايا العبارة المنكوبة من تلاميذ مدرسة واحدة وكانوا يقومون برحلة ميدانية، وقد طلب منهم عدم مغادرة قمراتهم فى الوقت الذى أظهر فيه شريط مصور قيام أفراد طاقم العبارة بما فى ذلك قبطانها بمغادرة العبارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة