بالفيديو والصور..لجنة للأحوال المدنية لإصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين بأوروبا..الاستمارة بـ75 دولارا وتشترط التقدم بجواز سفر أو بطاقة الرقم القومى..وقنصل مصر بباريس: نقدم التسهيلات لإصدار البطاقات

الأحد، 26 أكتوبر 2014 10:54 م
بالفيديو والصور..لجنة للأحوال المدنية لإصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين بأوروبا..الاستمارة بـ75 دولارا وتشترط التقدم بجواز سفر أو بطاقة الرقم القومى..وقنصل مصر بباريس: نقدم التسهيلات لإصدار البطاقات مصريون بأوروبا يستخرجون بطاقات الرقم القومى
رسالة باريس- جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت القنصلية المصرية بباريس استقبال أعداد كبيرة من المصريين المغتربين بأوروبا لإصدار بطاقات الرقم القومى لهم للمرة الأولى بعد الثورة تنفيذا لقرار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بقيام قطاع مصلحة الأحوال المدنية بإيفاد بعثة قانونية وفنية وأجهزة ومعدات تصوير للمصريين الراغبين فى الحصول على بطاقات الرقم القومى إلى باريس لإصدار بطاقات لهم.

وبدأت لجنة مصلحة الأحوال المدنية فى إصدار بطاقة الرقم القومى الثلاثاء الماضى بمقر البعثة القنصلية الدبلوماسية باريس، برئاسة المقدم حسن محيى الدين قائد المأمورية بالخارج، والمقدم هشام عبدالعظيم، وكل من طارق العريان ولؤى يحى الفريق الفنى لمصلحة الأحوال المدنية لمدة 6 أيام، غير أنه تم تمديد القرار إلى الأربعاء المقبل.

وأصدرت السفيرة سيريناد سليمان جميل سفيرة مصر بفرنسا، قراراتها لتسهيل كافة الإجراءات للمغتربين المصريين بالخارج وبدأ العمل بالقنصلية اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى السابعة مساء، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين فى استخراج البطاقة من خلال قبول أوراقهم الرسمية وقيام كافة أفراد القنصلية بمساعدة لجنة مصلحة الأحوال المدنية فى مهمتها مع تقديم الخدمات القنصلية بشكل منتظم وعلى أكمل وجه.

وقالت "سيريناد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن القنصلية المصرية تعمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بإصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين بأوروبا حتى يتسنى لجميع المصريين بالخارج المشاركة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية فى مصر القادمة.

وأضافت أن القنصلية استضافت لجنة الأحوال المدنية المكونة من أربعة أفراد لإصدار الرقم القومى للمصريين المغترين.

وأكدت أن قيمة ثمن الاستمارة الخاصة 75 دولارا تقريبا، وتعد قيمة إصدار البطاقة طبقا للاستكمال كافة الإجراءات التابعة للجنة ولكن يشترط للمواطن أن يكون لدية إثبات الجنسية المصرية على رأسهم جواز سفر أو بطاقة رقم القومى أو شهادة ميلاد فى حين ما عدا ذلك لن تثبت جنسيته ويتعثر له إصدار رقم قومى.

وأوضحت أن القنصلية شهدت إقبال أعداد كبيرة من المواطنين على القنصلية دون أن يكون بحوزتهم المستندات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومى وأنه لم يتسن قبول طلباتهم، بسبب عدم امتلاكهم ما يثبت إصدار الرقم القومى.

وأشارت إلى الأهمية القصوى لإصدار بطاقة الرقم القومى للمصريين المقيمين فى الخارج لأنها هى التى تضمن حقهم فى المشاركة فى العملية الديمقراطية الجارية فى مصر وفى كافة الاستحقاقات الانتخابية والذى يربط بين الوطن والمصريين بالخارج.

فى حين أعرب المصريون الذين وقفوا فى صفوف منتظمة بمقر القنصلية عن سعادتهم لاستخراج بطاقة الرقم القومى المصرية ومن خلال التنظيم الذى تقوم بها القنصلية للمصريين بالخارج.

وقال أشرف فهيم رجل الأعمال المصرى بأوروبا الذى حضر خصيصا من هولندا لاستكمال أوراقه إنه تحمل مشقة السفر من هولندا لعدم تواجد لجنة للأحوال المدنية بهولندا، مؤكدا أن الكثير من المصريين حضروا من جميع دول أوروبا إلى باريس حرصا منهم على ضرورة استخراج بطاقة هويتهم المصرية التى تعطى لهم كافة حقوهم الدستورية.

وأكد فهيم أن موظفى اللجنة المدنيين برئاسة طارق العريان يقومون بتسهيل كافة الإجراءات للمصريين بشكل وطنى يدعوهم إلى المشاركة فى أى عمل من أجل مصر.




مصريون بأوروبا يستخرجون بطاقات الرقم القومى

لجنة خاصة من الأحوال المدنية توفر للمصريين استخراج بطاقات الرقم القومى

القنصل المصرى بباريس وأعضاء من الجالية المصرية

الزميل جمال جرجس فى القنصلية المصرية بباريس


القنصلية المصرية بباريس تستقبل المصريين لاستخراج بطاقات الرقم القومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة