الإخوان ترقص رقصة الموت.. وشبح مرسى يبعث برسالة تحريض من داخل سجنه.. وسياسيون يؤكدون: محاولة لإعطاء غطاء سياسى للعنف.. وفريدة الشوباشى: "إزاى كانت بتحكمنا العقلية دى".. و"الوفد": يعيش فى الأوهام

الأحد، 26 أكتوبر 2014 08:11 ص
الإخوان ترقص رقصة الموت.. وشبح مرسى يبعث برسالة تحريض من داخل سجنه.. وسياسيون يؤكدون: محاولة لإعطاء غطاء سياسى للعنف.. وفريدة الشوباشى: "إزاى كانت بتحكمنا العقلية دى".. و"الوفد": يعيش فى الأوهام محمد مرسى
كتب محمد رضا - رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر سياسيون الرسالة التى نشرتها الصفحة الرسمية للرئيس المعزول محمد مرسى، مؤكدين أنها رسالة تحريضية لزعزعة الاستقرار، واصفين إياها برقصة الموت الأخيرة لجماعة الإخوان وتحالفها، وأنها محاولة لإعطاء غطاء سياسى للعنف.

وقالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إن كلمات مرسى التى نشرت على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أضحكتها متسائلة فى الوقت نفسه "إزاى تحكمنا سنة كاملة من عقلية زى دى".

وأضافت "الشوباشى" لـ"اليوم السابع" أن محمد مرسى الذى يدعو أنصاره فى خطابة لاستكمال الثورة، ليس له علاقة بأى ثورات مشيرة إلى أن جماعة الإخوان أعلنت فى بيان رسمى بأنها لم تشارك فى ثورة 25 يناير.

وأوضحت الكاتبة الصحفية، أن مرسى يكذب وليس صحيحا أن يتفاوض أحد معه على الخروج من السجن، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى كان واضحا بشأن الإخوان حين أوضح أنه لم يسامح كل من لطخت يده بالدماء.

من جانبه قال الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات، إن كلمات مرسى التى نُشرت على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" رقصة الموت الأخيرة، وأن جماعة الإخوان تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأوضح مدير مركز ابن خلدون للدراسات لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تحاول أن تبث روح الثقة فى نفوس أنصارها فى ظل انهيار تنظيم الإخوان.

فيما قال الدكتور هانى الناظر، المستشار العلمى لحزب الوفد، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، إن توقيت نشر خطاب الرئيس المعزول محمد مرسى، بعد مجزرة سيناء مباشرة، لم يأت مصادفة، ولكن له دلالة تحريضية ويحمل معانى خطيرة جداً هدفها التأثير على حالة الاستقرار الموجودة داخل البلد، مضيفاً "أن مرسى يعيش فى الأوهام".

وأضاف المستشار العلمى لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن هذا البيان سواء تم تسريبه من داخل السجن أو أحد قيادات جماعة الإخوان بالخارج كتبه، فهو فى النهاية معبر عن رأى الجماعة، مشدداً على ضرورة وجود رادع لتلك التصرفات.

وشدد الناظر، على رفض جميع المصريين لتلك الرسائل التحريضية، مضيفاً "ويبقى السؤال هنا، كيف تم تسريب تلك الرسالة؟".

وقال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إن الرسالة التى نشرت فى الصفحة الرسمية للرئيس المعزول محمد مرسى وتضمنت مطالبة الجماعة باستمرار التظاهر وعدم التفاوض يؤكد أن الإخوان تعيش فى حالة غيبوبة شاملة وتفكير بالتمنى.

وأضاف "بان" لـ"اليوم السابع" أن رسالة محمد مرسى هى محاولة من الجماعة لتثبيت الصف الإخوانى ودفعه للاستمرار فى التظاهر فى محاولة لإعطاء غطاء سياسى للعنف.



موضوعات متعلقة:


الإخوان تنشر خطابا تحريضيا منسوبا لمرسى: لا تتراجعوا ولا تتفاوضوا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة