13 علامة تكشف أن شريك حياتك يخونك.. عصبى ومش عاجبه حاجة ومشغول على طول وبيغير الباسورد دايما وبيتكلم فى التليفون بعيد والكمبيوتر صاحبه الأنتيم

السبت، 25 أكتوبر 2014 11:04 م
13 علامة تكشف أن شريك حياتك يخونك.. عصبى ومش عاجبه حاجة ومشغول على طول وبيغير الباسورد دايما وبيتكلم فى التليفون بعيد والكمبيوتر صاحبه الأنتيم زوجان غاضبان - أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز - فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى بعض السيدات من خيانة الأزواج وتعدد علاقاتهم النسائية، وهو ما قد يجعل الزوجة فى حيرة دائمة إذا ما أصابها الشك فى إخلاص زوجها لها، ورغبتها فى قطع هذا الشك باليقين سواء ببراءة الزوج أو خيانته.

الدكتورة صفاء عبد القادر استشارى الطب النفسى، تشير إلى أن شعار "امرأة واحدة لا تكفى" يسيطر على بعض الأزواج فى رحلة الخيانة، وأن خيانة الرجل لزوجته هى السكين الذى يستخدمها لذبح الأسرة، وتقدم استشارى الطب النفسى بعض الدلائل التى تدل على خيانة الزوج لزوجته منها :

1- إذا كان زوجك يظهر دوما أنه مشغول، ولا يستطيع أن يأتى لقضاء وقت كاف معك ومع الأولاد.
2- إذا أصبح زوجك كثير الانتقاد لك فى كل ما تقومين بفعله، مثلا لم يعد يراك المرأة الجميلة التى اختارها وتزوجها، ولا تلك المرأة الجذابة وينتقدك فيما تلبسين، ويتعمد أن يهملك فى كل حقوقك، فيمكن أن يكون هذا مؤشرا بأن هناك من يراها أجمل منك.
3- إذا لاحظتى أنه يشترى ملابس غالية الثمن، ويهتم بمظهره بشكل مبالغ فيه.
4- إذا أصبح شخصا غريبا عنك، مثلا أن يصبح عصبيا معك أنت فقط، ولا يستطيع أن يتفاعل معك بأى شكل من الأشكال فاعلمى أنه يمر بمرحلة اليقظة من تلك الخيانة الزوجية، ويداريها باصطناع المشاكل معك.
5- إذا قام زوجك بوضع كلمة سر على هاتفة المحمول، ورفض أن يعطى كلمة السر، فاعلمى أن هناك شيئا ما يخفيه عنك ولا يريدك أن تعرفيه.
6- إذا قام زوجك وأخذ تليفونه المحمول إلى أى مكان بعيد عنك فاعلمى أن هناك سرا ما يخفيه عنك.
7- إذا أصبح الكمبيوتر هو صديق زوجك، ولا يسمح لكى أن تشاهدين ما يقوم به، ويأخذه ويذهب فى غرفة بعيدة عنك.
8- إذا لاحظتى أن زوجك ينفق أمواله بشكل سريع، عليك أن تعرفى أين يتم إنفاقها.

كما تنصح استشارى الطب النفسى، أن تكون المرأة أكثر حكمة فى تصرفاتها، وأن تشعر الزوج انه أهم شىء فى الحياة، وتفعل كل ما يرضيه، فهذا ما أوصانا الله به، وهذه العلامات التى سبق التحدث فيها، ليست تأكيدا واضحا على خيانة الرجل، ولكن هى علامات يجب أن تأخذ فى عين الاعتبار حتى تلاحظين إذا كان زوجك يخونك أم لا.

بينما يشير دكتور شريف بطاش استشارى الطب النفسى إلى أن الفيسبوك رغم فوائده فى التواصل السريع قد يكون له أضرار جتماعية خطيرة، من بينها بداية مرحلة للخيانة الزوجية، حيث بدأت حالات كثيرة بدأت من خلال الفيسبوك وانتهت بالخيانة.

ويضيف أن هناك العديد من الحالات التى شهدها للخيانة الزوجية كان الفيسبوك سببا فيها، مؤكدا أن هناك بعض المؤشرات التى تكشف أن الطرف الآخر قد بدأ فى مرحلة الدخول فى حالة عاطفية أو بداية الخيانة من خلال الفيس بوك ومنها :
1 الرغبة الملحة فى الجلوس لفترات طويلة على شاشة الكمبيوتر وتعمده إغلاق الفيس وقت جلوسك.
2 القيام بإضافة أعداد كبيرة من الجنس الآخر بصورة مبالغ بها وبشكل قد لا تكتشفه أنت.
3 رغبته فى تغيير كلمة السر للفيسبوك بشكل مبالغ فيه أى كل أسبوع خوفا من اكتشافك.
4 الابتعاد عن الحديث معك بشكل مبالغ فيه وانشغاله بالفيسبوك.
5 التحدث فى التليفون بصوت منخفض.

كل ذلك يكشف أن هناك تغييرا طرأ على شريك حياتك ومن هنا لابد من الانتباه.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة