مصادر: أعضاء بالبناء والتنمية ينوون تقديم استقالاتهم بعد الاستمرار فى تحالف الإخوان..وعضو بالحزب: استقلت لتجاهل الناصحين.. تمرد الجماعة الإسلامية: نتواصل معهم للإدلاء بشهاداتهم..وكرم زهدى: قرارهم صائب

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 04:11 ص
مصادر: أعضاء بالبناء والتنمية ينوون تقديم استقالاتهم بعد الاستمرار فى تحالف الإخوان..وعضو بالحزب: استقلت لتجاهل الناصحين.. تمرد الجماعة الإسلامية: نتواصل معهم للإدلاء بشهاداتهم..وكرم زهدى: قرارهم صائب الشيخ كرم زهدى مؤسس الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر داخل الجماعة الإسلامية إن عددا من أعضاء حزب البناء والتنمية ينوون تقديم استقالاتهم بسبب استمرار الحزب فى تحالف دعم الإخوان، فيما أكدت حركة تمرد الجماعة الإسلامية أن عددا من أعضاء الحزب تقدموا باستقالاتهم وتواصلوا مع الحركة كى يقدموا شهاداتهم أمام نيابة أمن الدولة بشأن الدعوى التى تقدمت بها الحركة لحل الحزب.

فيما قال وليد البرش مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية إن هناك استقالات عديدة داخل حزب البناء والتنمية، سيتم الإعلان عنها خلال أيام، مشيرا فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنهم يتواصلون مع الحركة وسيحضرون فى نيابة أمن الدولة فى تحقيقات حل الحزب.

وكان محمود كامل عضو حزب البناء والتنمية قد تقدم باستقالته من الحزب، وقال خلال نص الاستقالة الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه "إن من بين أسباب تقديم استقالته هو تنكر قادة الجماعة وأبنائها للشعب بعد خروجهم من السجون والمعتقلات، لأن الشعب مد لهم يد المسامحة برغم كل ما اقترفوه من جرائم وكان رد الجميل بالتهديد والتكفير والترويع."

وأضاف كامل أن من بين الأسباب أيضا إعلان رئيس الحزب طارق الزمر لكل من ينزل فى 30/06 أنه سيسحقهم، والعمل على تفريق الشعب ووصفه فريق كافر وفريق مؤمن، وتناسوا أنه خلاف سياسى وليس دينيا، وتورط الكثير منهم القادة والأعضاء فى أحداث شغب وفتنة خاصة بعد عزل محمد مرسى.

وأوضح أن من بين الأسباب أيضا عدم تقدير الأمور التقدير الأصوب والدفاع عن المواقف رغم خطئها، كما أصابهم الكبر والغرور، والإسائة للتيار الإسلامى وهذا نتيجة أفعالهم، وظنهم بأنفسهم العصمة وعدم الخطأ مهما ارتكبوا من جرائم فهم على صواب، وهم فوق المحاسبة حتى لا يتركون فرصة لمن يطالبهم بالاعتراف بالخطأ بما يؤثر على جاههم الشخصى ومكانتهم لدى أتباعهم.

وورد من بين أسباب الاستقالة أيضا عدم الاستماع لكل ناصح حكيم ومن كانت لهم الخبرة وباع طويل فى النصح والإرسال، وتقديم مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة، ولجوئهم للهجوم على الأصوات العاقلة والانتقاص من قدرهم بالرغم من أنهم ينصحون لوجه الله، واستخدامهم النساء والأطفال فى مخططاتهم، وكأنها الورقة الرابحة ولكنها الأفشل، وهروب أغلب قادتهم وفرارهم خارج البلاد يبثون سمومهم وترك أتباعهم المخدوعين يلاقون مصيرهم البائس، وليتهم يفيقون، وخطاباتهم وحواراتهم التى اتسمت بأبشع الشتائم والسب والقذف لكل مخالف لرأيهم، وعدم العمل بالقاعدة الفقهية القائلة درء المفاسد مقدم على جلب المصالح، وتقرير العلماء فيها بحفظ الضروريات الستة -الدين النفس المال العرض العقل النسل- ويجب دفع كل مفسدة ولا يجب جلب كل مصلحة .

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" قال محمود كامل القيادى بحزب البناء والتنمية المتقدم باستقالته إن قيادات الحزب لم ترد حتى الآن على الاستقالة سواء بالقبول أو الرفض، موضحا أن تلك الأمور تأخذ وقتا طويلا.

بدوره قال الشيخ كرم زهدى مؤسس الجماعة الإسلامية إن استقالة بعض أعضاء حزب البناء والتنمية من الحزب، تصرف صائب، لأن استمرار الحزب والجماعة فى تحالف دعم الإخوان يضرهم، ويؤدى إلى القبض على قياداتهم.

ودعا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أعضاء حزب البناء والتنمية بتقديم استقالاتهم من الحزب، لإنقاذ الجماعة الإسلامية، واصفا تلك الخطوة بأن من رأى منكرا فليغيره، موضحا أنه لا يعقل أن تضع قيادات الحزب الجماعة الإسلامية فى ورطة ثم يتركوها ويهربون.


موضوعات متعلقة ..


كرم زهدى: استقالة أعضاء بـ"البناء والتنمية" من تحالف الإخوان أمر صائب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة