عشراوى تتسلم جائزة "مسار السلام" من مؤسسة الأراضى المقدسة بواشنطن

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 11:54 ص
عشراوى تتسلم جائزة "مسار السلام" من مؤسسة الأراضى المقدسة بواشنطن حنان عشراوى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى جائزة "مسار السلام" المقدمة من مؤسسة الأراضى المقدسة المسيحية المسكونية، وذلك خلال مؤتمر المؤسسة السادس عشر المنعقد فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقد شهد المؤتمر مشاركة رسمية وأهلية فلسطينية واسعة بالإضافة إلى مشاركة أمريكية من الكنائس ورجال الدين والمؤسسات المتضامنة فى الولايات المتحدة الأميركية مع الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.

ومن جانبها، وصفت عشراوى حصولها على الجائزة بمثابة الشرف العظيم، وقدمت خطابا بعد تسلم الجائزة بعنوان "تأطير القضايا الراهنة فى فلسطين" عرضت خلاله الوقائع الجارية على الأرض الفلسطينية وتصاعد وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة لحقوق شعب فلسطين والقانون الدولى ووضع القدس وأبنائها المسلمين والمسيحيين والعدوان الإرهابى الأخير على قطاع غزة.

وناقشت المبادرات السياسية المستقبلية وأهمها التوجه إلى مجلس الأمن الدولى لوضع سقف زمنى لإنهاء الاحتلال بالإضافة إلى ملف المصالحة الوطنية والأفاق المستقبلية للانتخابات.

وقالت عشراوى أن "إمعان إسرائيل فى محاولاتها لضم القدس المحتلة وتدمير أصالتها وطابعها التاريخى من خلال سن قوانين عنصرية وقمعية واتخاذ تدابير غير قانونية من هدم المنازل وطرد الفلسطينيين من بيوت أجدادهم وإلغاء الهوية الفلسطينية وبناء المستوطنات وإقامة جدران الفصل العنصري، سيحول القدس إلى مدينة يهودية خالصة يصبح فيها المسلمون والمسيحيون مقيمين مؤقتين فى وطنهم".

وشددت على أنه "لا يمكن قيام دولة فلسطين دون القدس عاصمة لها ولا يمكن أن يتحقق السلام والاستقرار دونها"، وعقدت عشراوى العديد من المقابلات والاجتماعات مع قادة المجتمع المدنى والعرب الأمريكيين بالإضافة إلى اللقاءات الصحفية المختلفة.

يذكر أن جائزة مؤسسة الأراضى المقدسة المسيحية المسكونية تمنح للشخصيات الاعتبارية العالمية تكريما لهم وتقديرا لدورهم الريادى والمهم فى خدمة أرض فلسطين وشعبها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة