حصاد المحافظات.. مصرع شخص وإصابة ابنته وزوجته برصاص مجهولين برفح.. ورفض استئناف إخوانية على إخلاء سبيلها واستمرار حبسها 15 يوما بسوهاج.. وتأمين صحى الأقصر: الاشتباه بإصابة 22 تلميذا بـ"الغدة النكافية"

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 09:31 م
حصاد المحافظات.. مصرع شخص وإصابة ابنته وزوجته برصاص مجهولين برفح.. ورفض استئناف إخوانية على إخلاء سبيلها واستمرار حبسها 15 يوما بسوهاج.. وتأمين صحى الأقصر: الاشتباه بإصابة 22 تلميذا بـ"الغدة النكافية" صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار- رباب الجالى- جمال حراجى- حسن عفيفى ـ جاكلين منير - عمرو خلف- إيمان مهنا- محمد قاسم- مصطفى جبر- محمد فتحى - صبرى غانم

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة، اليوم الثلاثاء، حيث تقرر فصل طالبين من "صيدلة الزقازيق" لتوزيعهما مطبوعات بالجامعة، وتقرر صرف 5 آلاف جنيه لأسرة شهيد الجيش بالمنوفية، وإطلاق اسمه على مدرسة، وتم تنظيم تظاهرة محدودة لطلاب "الإرهابية" بجامعة الإسكندرية لوفاة طالب "هندسة" ، واندلعت اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان بجامعة الإسكندرية وأمن "فالكون".

وصرح مصدر أمنى بالفيوم بأن انفجار برج كهرباء إطسا سببه وضع متفجرات أسفل قاعدته، وتم إبطال مفعول قنبلة داخل مدرسة بالإسماعيلية بعد إخلائها من الطلاب، وتم إلقاء القبض على نقاش وعاطل حاولا قطع السكة الحديد وتعطيل القطارات بالخانكة، وتم ضبط 80 شجرة بانجو مزروعة أعلى سطح منزل فلاح بالمنيا.

فى شمال سيناء، لقى، اليوم الثلاثاء، شخص مصرعه وأصيبت زوجته وابنته برصاص مجهول المصدر برفح.
وقال مصدر طبى: إنه وصل لمستشفى رفح المواطن محمد سالم 53 عاما، جثة هامدة إثر إصابته برصاصة بالظهر أدت إلى وفاته، كما وصلت ابنته وزوجته بإصابات بالغة.

فى الأقصر، قال الدكتور أحمد خضرى، مدير إدارة التأمين الصحى بالأقصر، "إن عدد التلاميذ المشتبه إصابتهم بالغدة النكافية، بلغ 22 تلميذًا بمدارس فى قريتى الدير بإسنا والعديسات بالطود". وشدد "خضرى" فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، على أن الغدة النكافية من الأمراض الموسمية الطبيعية ولا تمثل أية خطورة على التلاميذ.

فى المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط 80 شجرة بانجو فوق سطح منزل فلاح بالمنيا. تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، إخطارا يفيد بقيام حملة أمنية بقيادة العقيد عصام الخضرى رئيس فرع البحث الجنائى للشمال بمداهمة منزل المدعو "مختار م م" 35 سنة، فلاح، ومقيم بقرية إبشاق بمركز بنى مزار، حيث تم ضبط 80 شجرة بانجو مزروعة فوق سطح منزله. تم التحفظ على المضبوطات، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وجار تحرير المحضر اللازم.

فى المنوفية، قرر الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية، صرف مبلغ 5 آلاف جنيه لأسرة شهيد القوات المسلحة الشهيد عماد عدلى إسماعيل مساعد القوات المسلحة والذى استشهد فى تفجير مدرعة تابعة للقوات المسلحة فى العريش، وأضاف أنه سوف يتم إطلاق اسمه على إحدى مدارس القرية.

وأكد محافظ المنوفية دعمه الكامل لأسرة الشهيد وتلبية كافة مطالبهم مشيرا إلى أن مصر بأسرها لن تنسى عطاء الشهداء الأبرياء من أبنائها ودائما ستتذكر إخلاصهم وتضحياتهم مستكملا "مهما قدمنا لأسر الشهداء لن نوفى قدرهم وتضحياتهم من أجل الوطن".

وقرر الدكتور عبدالله الشنوانى عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق فصل طالبين بالفرقة الثانية، لمدة عام دراسى، وذلك طبقا لقرار مجلس تأديب الذى أحيل له الأسبوع الماضى. كان الأمن الإدارى ضبط الطالبين بمدرج طلبة عويضة الكائن بحرم كلية العلوم يقومان بتوزيع مطبوعات على الطلاب مدون عليها بعض العبارات والشعارات، ومن الجهة الأخرى جداول الدراسة.

فى سوهاج، رفضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار محمد على السيد، اليوم الثلاثاء الاستئناف المقدم من المتهمة "هيام.ع.ع" العضوة بجماعة الإخوان بإخلاء سبيلها وقررت استمرار حبسها 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة العامة تحت إشراف، المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، للمتهمة تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض ضد الجيش والشرطة، والتخريب والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.

فى الإسكندرية نظم عدد من طلاب الإخوان الإرهابية، تظاهرة محدودة أمام المجمع النظرى بجامعة الإسكندرية بالشاطبى، وذلك احتجاجا على وفاة الطالب عمر الشريف عبد الوهاب الذى توفى صباح اليوم بالمستشفى الأميرى الجامعى، متأثرا بجراحة فى الاشتباكات التى وقعت بين طلاب الإرهابية والأمن الثلاثاء الماضى. ورفع الطلاب لافتات كتبوا عليها "القصاص.. القصاص" و"حق عمر مش هيروح"، ورددوا هتافات معادية للجيش والشرطة والنظام السياسى الحالى.

يأتى ذلك فيما شهد المجمع النظرى لجامعة الإسكندرية بالشاطبى تشديدات أمنية مكثفة، تزامنا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى محافظة الإسكندرية، لحضور المرحلة الأساسية الرئيسية للمناورات البحرية.

كما وقعت اشتباكات عنيفة، بالمجمع النظرى لجامعة الإسكندرية، بين طلاب الإخوان وعدد من أفراد شركة "فالكون" إثر خروج مظاهرات تندد بمقتل زميلهم عمر الشريف الطالب بكلية الهندسة الذى لقى مصرعه صباح اليوم متأثرًا بإصابته على خلفية الاشتباكات التى وقعت الأسبوع الماضى بكلية الهندسة بين طلاب الإخوان وقوات الأمن.

فيما شهد المجمع النظرى تشديدات أمنية مكثفة من قوات الشرطة، لدخول الكلية فى حالة ازدياد حده العنف من الطلاب، وفى حالة طلب الدكتور رشدى زهران القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وقال الدكتور رشدى زهران، نائب رئيس الجامعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن استقالة الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة صحيحة، مؤكدا "تقدم بالفعل بالاستقالة وقام بكتابتها بخط اليد وتسليمها إلى مدير مكتبه الذى سيتولى رفعها إلى وزير التعليم العالى للبت فيها".

وأشار "زهران" إلى أن الاستقالة جاءت بشكل مفاجئ، لأعضاء هيئة التدريس جميعا، نافيا علمه بتفاصيل الاستقالة أو الضغط على رئيس الجامعة كما أشيع، وأكد على أنه سيتولى مهمة إدارة الجامعة وفقا للقانون الذى ينص على أن يتولى أقدم النواب الإدارة فى حالة غياب، أو اعتذار الرئيس، وذلك لحين البت فى قرار الاستقالة. وقد جاء فى الاستقالة التى اعتذر فيها رئيس الجامعة عن استكمال مدته، أن ذلك لأسباب خاصة وصحية.

يأتى ذلك على خلفية أزمة المستشفيات الجامعية، وما أثير حول مسرحية الأطباء الوهميين أثناء زيارة المهندس إبراهيم محلب والافتتاح التجريبى للمستشفى، وبرر رئيس جامعة الإسكندرية ما حدث، خلال مؤتمر صحفى عقده، بأنه تم انتداب أطباء من قسم الطوارئ بالمستشفى الأميرى الجامعى وهو أمر طبيعى، حيث إن مستشفى سموحة للطوارئ امتداد لمستشفى الأميرى، وأن المشكلة ترجع إلى إخلال وزارة الصحة بوعدها بعدم توفير أعداد التمريض المطلوبة.

حيث تعانى المستشفى من نقص شديد فى التمريض يحول دون عملها بكامل طاقتها، واتهم 8 أطباء نواب تم انتدابهم إلى قسم الطوارئ بمستشفى سموحة، بالانسحاب المفاجئ وإثارة المشكلة لعدم تعيينهم داخل مستشفى سموحة فى المسابقة التى أعلنت عنها إدارة الجامعة، وأن باقى الـ80 طبيبا التى نشرت أسماؤهم على موقع الجامعة الرسمى بفوزهم فى المسابقة، لم يتم تعيينهم بالفعل أو استلام مسوغات التعيين، وستتم إعادة المسابقة بسبب مشكلات قانونية فى صياغة إعلان المسابقة القديم، بما يعزز مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

فى الفيوم، صرح مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم، بأن سبب انفجار برج الكهرباء أمس بقرية أبو جندير بمركز أطسا والذى تسبب فى انقطاع الكهرباء عن قرى المركز بأكمله يعود إلى قيام مجهولين بوضع مواد متفجرة أسفل قاعدته، ما أدى إلى انهياره وتوقف محطتى "أبو جندير والغرق" عن العمل وانقطاع التيار الكهربائى.

وأكد المصدر أنه تم نقل التغذية لمحطة "الغرق" عبر محطات بديلة للتوصيل لمحطات أخرى لتغذية محطة قرية "أبو جندير" حتى تصل الكهرباء لباقى القرى فى مركز أطسا. وتبين أن تكلفة إعادة إنشاء البرج تقدر بحوالى 3 ملايين جنيه، وتكثف أجهزة الأمن فى الفيوم جهودها لضبط المتورطين فى تفجير البرج.

وكان مجهولون قاموا فى ساعة متأخرة من مساء أمس بتفجير برج كهرباء غرب الفيوم، بعد قيامهم بوضع متفجرات أسفل قاعدته ما أدى إلى انهياره فى الحال، وانقطاع الكهرباء عن مركز ومدينة أطسا و25 من القرى التابعة له.

وكان اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا بالواقعة وتبين أن مجهولين قاموا بتفجير برج للضغط العالى بقرية أبو جندير بمركز أطسا، ما أحدث صوت انفجار قوى أعقبه انقطاع التيار الكهربائى عن قرى المركز، وانتقل فريق من المباحث برئاسة المقدم هشام أبو الفضل رئيس المباحث، وفريق من مرفق الكهرباء وبدأت الكهرباء تعود بشكل جزئى إلى مدينة أطسا وعدد من القرى وتقرر تشكيل فريق بحث لضبط المتورطين فى الحادث.

فى الإسماعيلية أخلت قوات الأمن مدرسة السلام الإعدادية بنات بالإسماعيلية من الطالبات، بعد العثور على كيس به قنبلة يدوية داخل أحد دورات مياه المدرسة. وانتقلت قوات الأمن إلى المدرسة، وتم تمشيطها بالكلاب البوليسية، بعد إخلائها من الطالبات.

وقال عادل عبد السلام، مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية، إن أحد العاملين بأمن المدرسة أثناء التفتيش على دورات المياه والفصول قبل بدء اليوم الدراسى عثر على كيس بلاستيك بأحد دورات المياه به مواد يشتبه أن تكون قنبلة يدوية الصنع.

وتلقى اللواء مصطفى سلامة مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بتلقيهم بلاغا بوجود أجسام غريبة يشتبه فى كونها قنبلة فى إشارة المرور الموجودة بالقرب من استاد النادى الإسماعيليى. وانتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء حسن الزينى مدير الحماية المدنية بالإسماعيلية والعقيد محمد نبيل عمر رئيس قسم المفرقعات بالإسماعيلية، وبفحص الأجسام تبين أنها عبارة عن بقايا 5 شماريخ تم اطلاقها من فترة زمنية وأن الأجسام ليس بها أى أخطار أو مفرقعات.

فى المنوفية، سادت حالة من الذعر والخوف لدى أهالى قرية البتانون، التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، وذلك عقب العثور على سيارة متروكة بجوار مزلقان بالسكة الحديد، يشتبه فى احتوائها على متفجرات، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية إخطارا من الرائد محمود سعد رئيس مباحث مركز شبين الكوم، يفيد بالعثور على سيارة متروكة بجوار مزلقان بالسكة الحديد بقرية البتاونون، يشتبه فى احتوائها على متفجرات، بالانتقال الفورى تبين لقوات الحماية المدنية تبين سلبية البلاغ، وأن السيارة 315 –س ط ق سوزكى وتبين خلوها من أى متفجرات، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

فى القليوبية، تمكنت مباحث مركز الخانكة من القبض على نقاش وعاطل، لمحاولتهما قطع خط السكة الحديد بين شبين القناطر والقلج بمساعدة 4 آخرين. وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العقيد عبد الحفيظ الخولى رئيس فرع البحث الجنائى، بقيام مجموعة من المواطنين بمحاولة قطع السكة الحديد بين شبين والقلج.

وانتقلت قوات الأمن، وتبين اصطدام أحد القطارات بتوك توك، ما أدى إلى مصرع وإصابة شخصين من أهالى المنطقة، وعقب ذلك قام بعض الأهالى بالتجمع ومحاولة قطع السكة الحديد وتصدت لهم القوات وألقت القبض على اثنين منهم، وهما "هانى.ح.أ" 30 سنة نقاش، و"يوسف.س.م" 32 سنة عاطل، وجار القبض على 4 آخرين.


أخبار متعلقة..

التأمن الصحى بالأقصر: الاشتباه فى إصابة 22 تلميذا بـ"الغدة النكافية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة