انطلاق الدورة الأولى لمعرض "الدار البيضاء لكتاب الطفل" مطلع نوفمبر

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 03:31 م
انطلاق الدورة الأولى لمعرض "الدار البيضاء لكتاب الطفل" مطلع نوفمبر بوستر معرض الدار البيضاء
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الثقافة، بالمملكة المغربية، بالتعاون مع ولاية الدار البيضاء الكبرى ومجلس المدينة وعمالة الدار البيضاء أنفا، الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، فى الفترة ما بين الرابع وحتى التاسع من نوفمبر 2014 بفضاء كاتدرائية القلب المقدس بشارع الراشدى- أنفا، الدار البيضاء.

وذكرت الوزارة فى بيان صحفى أنه سوف يشارك فى هذه الدورة، 25 عارضا يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا فى كتاب الطفل والناشئة، بالإضافة إلى مؤسسات وهيئات دولية وجمعيات وطنية مهتمة بالطفل والطفولة بالمغرب.

وتتميز هذه الدورة الأولى باستضافة نخبة من النجوم المسرحين والسينمائيين المصريين الذين يحقق اللقاء بهم وجها لوجه متعة لدى الأطفال، فى مقدمهم الفنان الفنان الكبير يحيى الفخرانى والفنانة المتميزة هالة فاخر، والنجمة حنان مطاوع، والكاتبة سماح أبو بكر عزت، ومن المغرب الكبير محمد الجم، والمبدع حسن الفذ، ونجوم آخرون.

وتتمثل أبرز مؤشرات البرنامج الثقافى المواكب لهذه الدورة فى تنظيم أكثر من 41 نشاطا ثقافيا، أى بمعدل 8 أنشطة فى اليوم، موزعة على خمسة فضاءات، يتابع فى رحابها جمهور الأطفال والناشئة مجموعة من الورشات التكوينية، ويتحاورون فيها مع فنانين، وينصتون فيها لحكايات من العالم.

يصل عدد المشاركين فى البرنامج الثقافى إلى 44 ، من ضمنهم 40 مشاركا من المغرب، وتتضمن الفعاليات 3 عروض مسرحية، و17 ورشة، و14 حصة حكى، و9 حوارات مع فنانين.

وقالت الوزارة إن سعيها حثيث لإنجاح هذه الدورة التأسيسية، التى ستمثل إعلانا لميلاد تقليد ثقافى يراد منه أن يسهم فى دعم جهود النهوض بالقراءة العمومية وبمكانة الكتاب فى حياة أطفالنا، وفى الوقت ذاته يطبع مدينة الدار البيضاء ببصمة ثقافية تضاف إلى رصيدها الثقافى المتنوع والواعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة