جون ماكين: "داعش" ينتصر.. والقصف الجوى ليس كافيا لهزيمته

الأحد، 19 أكتوبر 2014 10:16 م
جون ماكين: "داعش" ينتصر.. والقصف الجوى ليس كافيا لهزيمته جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، وعضو لجنة القوات المسلحة بالكونجرس، إن تنظيم "داعش" ينتصر، وقادر على فرض سيطرته على مطار بغداد.

وأضاف "ماكين" لــ"cnn": "التنظيم ينتصر ونحن لا ننتصر، والعراقيون لا ينتصرون وقوات البيشمركة والأكراد لا ينتصرون، ولا بد من مراجعة لما نقوم به فنحن لا نضعف التنظيم بهدف هزيمته حاليا، ولا أعتقد أن "داعش" قادر على السيطرة على العاصمة العراقية، بغداد، ولكنه قادر على فرض سيطرته على مطارها، فهم قادرون على اختراق بغداد بالمتفجرات والهجمات الانتحارية".

وتابع عضو مجلس الشيوخ الأمريكى: "أول شىء يجب القيام به هو معرفة أن القصف الجوى لا يجدى نفعا"، مشدداً على ضرورة زيادة المزيد من القوات البرية على الأرض فى شكل قوات خاصة أو ما شابه ذلك، بالإضافة إلى تسليح البيشمركة الذين يستخدمون أسلحة روسية قديمة ضد داعش الذى يستخدم الأسلحة الأمريكية.

وأردف قائلا: "علينا فهم أنه لا توجد حدود بين العراق وسوريا على الأقل بالنسبة لداعش فلماذا نقوم نحن بالتفرقة؟ فى كوبانى لا يمكن تنظيم ضربات جوية فى مثل هذه الأحياء.. داعش تمكنت من التأقلم مع هذه الغارات.. علينا فهم أنه كلما أصبح داعش أقوى كلما زاد الخطر على الولايات المتحدة الأمريكية".

وختم السيناتور الأمريكى قائلا: "لابد أن يكون واضحا للعالم أنه اذا تمكن داعش من إقامة الخلافة فإن ذلك تهديد حقيقى لأمريكا.. الجنرال آلن قال إن استعادة الموصل التى تعتبر ثانى أكبر المدن العراقية سيستغرق عاما، وأنا أقول لا يمكننا تحمل ذلك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة