نيويورك بوست: ضابط فيرجسون الأبيض سيفلت من اتهامات بقتل الشاب الأسود

السبت، 18 أكتوبر 2014 03:56 م
نيويورك بوست: ضابط فيرجسون الأبيض سيفلت من اتهامات بقتل الشاب الأسود جانب من أحداث فيرجسون ـ صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن دارين ويلسون الضابط الأبيض فى مدينة فيرجسون بولاية "ميزوري" الأمريكية - الذى أطلق النار وقتل مايكل براون المراهق الأسود الأعزل - من غير المحتمل أن يواجه اتهامات الحقوق المدنية الفيدرالية بسبب عدم كفاية الأدلة.

وقال ضابط الشرطة الأبيض دارين ويلسون للمحققين - بحسب تقرير أوردته الصحيفة على موقعها الإلكترونى - إنه كان يخشى على حياته حيث أنه تشاجر مع مايكل براون داخل عربة الشرطة من أجل الحفاظ على سلاحه.

وأوضحت الصحيفة أن ويلسون لم يفسر أسباب مغادرته سيارة الدورية، واستمراره فى إطلاق النار على براون.

وأضاف التقرير أن ويلسون قال لهيئة المحلفين الكبرى فى أول استجواب له إن براون - البالغ من العمر 18 عاما - قام بمحاصرته فى سيارته وحاول الاستيلاء على سلاحه قبل أن يبدأ هو بإطلاق النار.

وأشارت "نيويورك بوست" إلى أن اختبارات الطب الشرعى وجدت دم براون على مسدس ويلسون، وعلى اللوحة الداخلية لباب سيارة الشرطة، وزعم ويلسن أن براون بدأ فى ضربه وسبب له تورما وجروحا فى وجهه ورقبته، وأوضحت أن وصف ويلسون للهجوم يتناقض مع روايات الشهود التى تؤكد أن براون لم يتصرف بعنف تجاه الشرطة قبيل مقتله، وأنه إذا أثبت الإدعاء الفيدرالى أن ويلسون خالف حقوق براون المدنية، سيصبح مذنباً.

يذكر أن مقتل الشاب مايكل براون برصاص أحد رجال الشرطة فى 9 أغسطس الماضى إلى تأجيج التوتر العرقى فى مدينة "فيرجسون" التى تسكنها أغلبية سوداء، حيث أعقب ذلك تظاهرات تحتج على مقتل براون من قبل الشرطة، ثم إصابة أحد رجال الشرطة الأمريكية فى هجوم مسلح بالمدينة، ولكن بعد أن هدأت الأوضاع ومرور شهرين على مقتل براون، عاد التوتر إلى مدينة فيرجسون مجدداً عقب مقتل مراهق أسود آخر يدعى فوندريت مايرز برصاص رجل شرطة لم يكن فى الخدمة.

أقرأ أيضاُ..


الجبلاية تُهدد بتوقيع غرامات على الشركة الراعية وتحيل العقد للجهة الإدارية

الإسماعيلى يهدد بعدم استضافة مباريات المصرى بسبب الديون

تعرف على أشهر 10 لاعبين “قصار القامة” فى تاريخ كرة القدم.. “بندق” و”صلاح الدين” يتصدران القائمة.. ومارادونا أبرز النجو

الهداف” صلاح ينتظر المشاركة مع تشيلسى أمام كريستال بالاس اليوم

الزمالك ينتظر صرف “كمبيالات” محمد إبراهيم المحجوزة فى البنك

وزير الرياضة المغربى: طلبنا تأجيل أمم إفريقيا وليس إلغاء تنظيمها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة