نائب وزير الخارجية الروسى لـ"خيرى رمضان": الجيش أنقذ مصر من الانزلاق لحرب الأهلية.. وندعم طموحات الشعوب العربية بما فيها مصر وفلسطين.. وداعش خطر حقيقى على الشرق الأوسط

السبت، 18 أكتوبر 2014 02:17 ص
نائب وزير الخارجية الروسى لـ"خيرى رمضان": الجيش أنقذ مصر من الانزلاق لحرب الأهلية.. وندعم طموحات الشعوب العربية بما فيها مصر وفلسطين.. وداعش خطر حقيقى على الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسى ومبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط، إن موسكو تقدر اهتمام مصر بدور روسيا فى العلاقات الدولية، مضيفاً أن روسيا تهتم بالعلاقات مع جميع الدول فى إطار التنسيق والتعاون والتكامل الدولى.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامى "خيرى رمضان"، ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى" أن أوكرانيا لم تلتزم باتفاق تشكيل الحكومة الوطنية، لافتاً إلى أن خلافاتها مع روسيا لا تزال قائمة.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسى، إلى أن روسيا ضد الدخول فى أى صراعات، وأنها دائما تلجأ إلى الحوار، مشيراً إلى أن روسيا مع طموحات الشعوب العربية بما فيها مصر وفلسطين.

وذكر بوغدانوف، أن منطقة الشرق الأوسط دائماً مشتعلة، موضحاً أنه يعمل بها منذ 40 عاماً. وأكد بوغدانوف، أن الشعوب العربية صاحبة القرار فى تحديد مصيرها، مشدداً على أنهم ضد المصالح الحزبية.

ولفت بوغدانوف، إلى أن الرئيس السورى بشار الأسد، اعترف بأنه تأخر فى اتخاذ بعض الإجراءات من أجل الإصلاح فى سوريا، موضحاً أن روسيا تبذل جهوداً سياسية لحل الأزمة السورية.

وشدد بوغدانوف، على أن روسيا لا تؤيد التدخل الدولى فى ليبيا، مؤكداً أنه لا يجوز انتهاك حقوق الدول ذات السيادة.

وتابع بوغدانوف: "داعش خطر حقيقى، وليس فقط على الشرق الأوسط بل يمتد إلى روسيا وأمريكا وأوروبا والمجتمع الدولى"، مشدداً بأنه علينا أن نتوحد فى جهودنا من أجل محاربة الإرهاب بشكل فعال وحقيقى وعلى أسس الشرعية الدولية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسى، إن تخلى الرئيس الأسبق مبارك عن السلطة كان قراراً شجاعاً، لافتاً إلى أن القرار ساهم فى إنقاذ مصر من كثير من الدمار والخراب.

وأوضح بوغدانوف، أن روسيا كانت تحترم نتائج الانتخابات فى مصر، وكانت روسيا تعتبر مرسى رئيسا منتخبا وشرعيا، كما كانوا يتفهمون التجربة المصرية، مشيراً إلى أن الإخوان كانوا يبحثون عن مصالحهم فقط، قائلاً: "كان لدينا شكوك فى نجاح قيادة مرسى".

وتابع نائب وزير الخارجية الروسى، أن روسيا شريكة لمصر وقواتها المسلحة، موضحاً أنه على هذا الأساس تستمر فى التعاون العسكرى والصفقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة