"طريق السلامة".. نصائح مهمة لقيادة آمنة تحت الأمطار

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:13 ص
"طريق السلامة".. نصائح مهمة لقيادة آمنة تحت الأمطار القيادة تحت الأمطار - أرشيفية
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قدوم فصل الشتاء تتعرض أغلب المحافظات لسقوط أمطار، وهو ما يؤثر على القيادة وحركة سير المرور على الطرق الصحراوية والزراعية، ويتطلب ذلك من قائدى السيارات اتخاذ كل وسائل السلامة والاحتياط.

"اليوم السابع" يقدم لقرائه فى الحلقة السادسة من خدمة "طريق السلامة" حلولا سريعة عند حدوث تلك الاضطرابات الجوية، لضمان زيادة معدل الأمان وتجنب الحوادث فى حالة سقوط الأمطار، وفقا لتعليمات مرور وزارة الداخلية.. وهى كالتالى..

• اذا اضطررت للقيادة أو تعرضت لسقوط أمطار أثناء السير، أول شىء عليك القيام به هو ترك مسافات أمان كبيرة جدا بينك وبين السيارات الأمامية والجانبية.

• عدم استخدام الفرامل بعنف، والتأكد من أن إطارات السيارات فى حالة تسمح بالسير.. غير ذلك لاتتردد والغى رحلتك .

• قم بتهدئة السرعة واترك جزءا من زجاج السيارة غير مغلق للتهوية وسماع أى أصوات أو أعطال تتعرض لها السيارة، وأيضا سماع أصوات السيارات التى تسير من حولك أو التى تريد تنبيهك.

• إذا تعرضت لانزلاق السيارة بفعل المياه أو أى سوائل على الطريق يجب أن ترفع قدمك من دواسة البنزين فورا وتوجيه عجلة القيادة فى نفس اتجاه الانزلاق مع رفع القدم من على فرامل السيارة كى لا تفقد السيارة اتزانها.

• عند استخدام الفرامل بقوة فإنك بذلك تلغى جهاز توجية السيارة لذا يجب اللجوء للفرامل بصورة متقطعة، حتى تتمكن من استخدام أجهزة التوجيه فى لحظة رفع القدم من على الفرامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة