السفير المصرى فى فيينا يدعو إلى استلهام روح أكتوبر فى التنمية بمصر

السبت، 18 أكتوبر 2014 11:00 ص
السفير المصرى فى فيينا يدعو إلى استلهام روح أكتوبر فى التنمية بمصر مشروع قناة السويس الجديدة
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا السفير المصرى فى فيينا خالد شمعة، إلى استلهام روح انتصارات أكتوبر فى العمل الجاد والدؤوب فى كل المواقع والمجالات، من أجل تحقيق النهضة والتنمية المنشودة لمصر.

وأكد السفير - خلال حضوره احتفال الاتحاد العام للمصريين فى النمسا بأعياد أكتوبر الليلة الماضية، بمشاركة عدد من أبناء ورموز الجالية المصرية فى النمسا - أهمية دور المصريين فى الخارج فى هذه المرحلة الانتقالية الهامة لمصر، لتقديم كل دعم ومساندة للمصريين فى الداخل، مشيرا إلى الارتباط الشديد للجاليات المصرية فى الخارج بقضايا الوطن وتفاعلهم الدائم معها.

وأوضح أن مصر انطلقت بالفعل فى العديد من مجالات التنمية وعلى رأسها مشروع توسعة قناة السويس والذى لقى صدى واسعا بين المصريين فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو أحد آمال مصر المستقبلية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما كبيرا لقضايا التنمية الشاملة.

من جانبه، ألقى أحمد سليمان نائب رئيس الاتحاد كلمة أشاد فيها ببطولات الشعب المصرى فى انتصار أكتوبر المجيد، مؤكدا أن هذا النصر كان سياسيا وعسكريا وأعاد إلى الشعب المصرى كرامته وعزته، وأثبت صلابة معدن المصريين وقدرتهم على تحدى الصعاب وتحويل الهزيمة إلى انتصار.

شمل الحفل عرضا لفيلم وثائقى عن حرب أكتوبر المجيدة، كما ألقى الشاعر سامى النويهى قصيدة تحدث فيها عن أمجاد انتصارات أكتوبر،، مشيدا بدور الرئيس الراحل أنور السادات فى قيادة البلاد للانتصار.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة