مجلس الوزراء: مفاوضات سد النهضة إيجابية وهناك محددات لا تنازل عنها

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 07:30 م
مجلس الوزراء: مفاوضات سد النهضة إيجابية وهناك محددات لا تنازل عنها اجتماع مجلس الوزراء أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أجواء مفاوضات سد النهضة الإثيوبى إيجابية، وتم التأكيد خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الرى الإثيوبى والسودانى أمس الخميس، على أن "مصر والسودان وإثيوبيا" شركاء فى مواجهة كافة التحديات التى تواجههم.

وأشار "القاويش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة اليوم، إلى أن اللقاءات التى تمت بين كبار المسئولين فى الدول الثلاثة تمت بإيجابية، وخاصة لقاء الرئيس السيسى بالرئيس الإثيوبى فى قمة "مالابو" وعلى هامش الاجتماعات الجانبية خلال جلسة الجمعية العمومية للامم المتحدة فى دورتها الــ 69 بنيويورك.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماعات بين الدول الثلاثة تم التأكيد خلالها على تعزيز التعاون بين البلاد، موضحاً أنه تم إثارة عدد من الموضوعات خلال الاجتماعات منها تدريب خبراء إثيوبيين فى مجال الكهرباء، وتدريب عدد من أساتذة الجامعات فى مصر وإرسال كوادر طبية مصرية إلى إثيوبيا، "والمهندس إبراهيم محلب أشار إلى أنه سيتم ذلك بالفعل، وهناك محددات فى الموقف المصرى لا يمكن التنازل عنها"، حسب ما ذكر.


موضوعات متعلقة:

وزير الرى لـ"اليوم السابع": 7 مكاتب عالمية على مائدة لجنة "سد النهضة" لاختيار أحدها فى مناقصة.. وقطار المباحثات بدأ ولا يمكن إيقافه.. والقيادة السياسية أكدت أنه لا بديل عن المفاوضات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة