طبيبة تحذر: الأوانى البلاستيكية الرديئة تقضى على فيتامينات الطعام

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 01:03 م
طبيبة تحذر: الأوانى البلاستيكية الرديئة تقضى على فيتامينات الطعام الأوانى الرديئة تقضى على الفيتامينات
كتبت مروة محمود ألياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لم يقابل يوما بائعا جائلا يبيع الأوانى البلاستيكية "الصينى" الرديئة الصنع، خاصة فى الفترة الأخيرة التى انتشرت بها هذه النوعيات بكثرة، ونظرا لرخص ثمنها وتوافرها أصبحت ملاذ الكثيرين، وفى هذا الصدد تحذر الدكتورة نسرين خالد أخصائية الباطنة من هذه الأوانى والعلب الحافظة للطعام، وتحذر بشدة من حفظها بالمبرد أو حتى فى مناخ الغرفة أو عند التعرض للحرارة.

وتابعت: "لا يعلم الكثيرين أن الطعام تتغير خواصه بالطهى، وتتطاير فيتاميناته بسوء التخزين، والإهمال، والتعرض للهواء وأيضا بالتعرض للملوثات، ويصبح الغذاء الملئ بالفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم، إلى أضرار لا حصر لها، وملوثات تسبب أمراضا خطيرة".

واسترسلت "نسرين" قائلة: "فالفواكه المفيدة تصبح ضارة ومميتة عند عدم تطهيرها وتنظيفها جيدا بالمياه، وتقل فوائد الخضراوات بطهيها وتسبيكها، ويتم سحب الفائدة من الأطعمة المفيدة بتخزينها كذلك فى أوانى وعلب غير جيدة الصنع ورديئة التكوين، وهو ما يجعل الطعام قابلا للتغير خاصة مع ارتفاع درجة حرارته بعد طهيه، أو انخفاضها وتحولها لطعام مثلج".

وأكدت أخصائية الباطنة على أن هذا التغير لخواص الطعام حتمى، مما يحول عناصره لمضار، تسبب ترسبات على المعدة تضرها وتسبب التهابات بها، أو أمراض معوية شائعة، أو غثيان، أو ضعف مناعة وضعف عام، أو الإصابة بالتلوث.

اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة