المبيدات الحشرية ومعطرات الجو تسبب انخفاض مستوى ذكاء الأطفال

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 08:08 ص
المبيدات الحشرية ومعطرات الجو تسبب انخفاض مستوى ذكاء الأطفال معطرات الجو لها تأثير سلبى على صحتنا
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من السيدات يفضلن وضع معطرات سائلة بمنازلهن، وهناك من يعانون من الحشرات المنزلية فيقومن باستخدام المبيدات الحشرية ذات الرائحة النفاذة القاتلة.

ويقول الدكتور إسماعيل محمد استشارى الأمراض الصدرية، معطرات الجو والمبيدات الحشرية التى تستخدمها الكثير من السيدات لها تأثير سلبى على صحتنا وعلى صحة أولادنا.

ويتابع، هذه المواد تؤثر على نسبة ذكاء الطفل وليس صحته فقط، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات التى أوضحت مدى العلاقة القوية بين المبيدات الحشرية ومعطرات الجو، وأكدت النتائج أن الأطفال الذين يعيشون قرب المزارع أو فى المنازل التى تستخدم تلك المبيدات تكون نسب ذكائهم أقل من الأطفال الذين يعيشون فى منازل لا تستخدم تلك الأشياء.

ويضيف استشارى الأمراض الصدرية، هناك العديد من الأشياء التى يمكنك استعمالها للتخلص من الحشرات المنزلية وتعطير المنزل دون استخدام المبيدات الحشرية والمعطرات، مثل "ملح البوريك " مع خليط "السكر الناعم"، حيث تقومين برشه كبودرة الصراصير لكن دون وجود أى رائحة له، ويساعد فى التخلص من الحشرات، كما يمكن وضع الجاز على مادة تنظيف الأرضيات فهو يساعد فى التخلص من النمل، كما يمكنك شراء الورود التى تساعد فى تغيير رائحة المنزل وإكسابه شكلا جميلا.


اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة