الأحد.. "رجال الحسم" احتفالية بنصر أكتوبر فى مركز توثيق التراث الحضارى

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 02:03 ص
الأحد.. "رجال الحسم" احتفالية بنصر أكتوبر فى مركز توثيق التراث الحضارى صورة أرشيفية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، احتفالية بعنوان "رجال الحسم"، بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لانتصارات أكتوبر، وذلك فى الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد 19 أكتوبر.

وقال المهندس محمد فاروق، القائم بأعمال رئيس المركز، إن الاحتفالية تتضمن ندوة يستضيف فيها المركز اللواء مصطفى كامل، محافظ بورسعيد الأسبق، ورئيس تخطيط عمليات قوات الصاعقة خلال حرب السادس من أكتوبر 1973م، ويتحدث فيها عن يوميات المعركة، وخطة العبور ويعرض أسرارا عن سير عمليات قوات الصاعقة قبل وأثناء المعركة تعلن لأول مرة خلال الندوة.

كما يستضيف المركز المجند فتحى محمود، الذى كان من ضمن الدفعات الأولى التى عبرت إلى سيناء، ويتحدث عن بطولات لا يمكن أن تمحى من الذاكرة، وذكرياته مع زملاء المعركة، وكيف أنهم أثروا الشهادة فى سبيل معركة العزة والكرامة.

من جانبها قالت شيرين الشوربجى، مسئول البرنامج الثقافى بالمركز، إن الاحتفالية تتضمن أيضًا عرض استعراض لوثائق حرب أكتوبر، ووثائق مراحل مباحثات السلام بين مصر واسرائيل، من خلال العرض البانورامى "بانوراما التراث" عن قائد حرب أكتوبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والذى يستعرض أيضا مجموعة من التسجيلات التى لم تذع من قبل سواء فى مصر أو الدول الأجنبية، ولقطات فيديو لحرب أكتوبر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة