ننشر تفاصيل لقاء محلب بقيادات التيار الديمقراطى.. رئيس الوزراء يطالب الأحزاب بمذكرة ملاحظاتهم على قوانين التظاهر والانتخابات وتقسيم الدوائر.. ويعد بحل مشكلة الفلاحين.. والاتفاق على تقوية جبهة 30 يونيو

الخميس، 16 أكتوبر 2014 01:32 ص
ننشر تفاصيل لقاء محلب بقيادات التيار الديمقراطى.. رئيس الوزراء يطالب الأحزاب بمذكرة ملاحظاتهم على قوانين التظاهر والانتخابات وتقسيم الدوائر.. ويعد بحل مشكلة الفلاحين.. والاتفاق على تقوية جبهة 30 يونيو المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع قيادات التيار الديمقراطى على إرسال أحزاب التيار مذكرة تشمل ملاحظاتهم بشأن قوانين الانتخابات والتظاهر وتقسيم الدوائر خلال يومين، لعرضها على لجنة الإصلاح التشريعى، كما وعد رئيس الوزراء بحل مشكلات الفلاحين خلال الأسبوع الجارى، ومشاركة الطلاب فى وضع لائحتهم الطلابية علاوة على مصالحة مع طلاب مصر مع التفريق بين الطلاب المستقلين وطلاب الإخوان.

وطالب قيادات التيار رئيس الوزراء بعدم إرسال أى جندى مصرى خارج الحدود المصرية، والاهتمام بالملف الليبى على وجه الخصوص، وانتهى الاجتماع الذى استمر لأكثر من ساعتين ونصف الساعة على اتفاق الطرفان على إصلاح الشرخ فى جبهة 30 يونيو وأن يكون اللقاء بداية لسلسة من اللقاءات التى تهدف لاستماع للأحزاب.

جاء ذلك فى اجتماع بين المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وقيادات تحالف التيار الديمقراطى بحضور حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق وجورج إسحاق القيادى بالكتلة الوطنية، ومحمد البسيونى الأمين العام لحزب الكرامة وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى والدكتور عمرو حلمى وزير الصحة الأسبق والقيادى بالتيار الشعبى، والمهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل إلى جانب الدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة بنادى المقاولون العرب مساء الأربعاء.

من جانبه قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى، إن أحزاب التيار الديمقراطى عرضت على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء رؤيتها بشأن قانون التظاهر وقانون الانتخابات وأهمية التعامل مع طلاب الجامعة فى إطار سياسى وليس أمنيا وضرورة احترام آراء الطلاب عند أعداد اللائحة الطلابية وعرض اللائحة عليهم.

وأضاف شكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحضور ناقشوا ملف الفلاحين وأهمية النظر لهم وقضاياهم خصوصا بعد ارتفاع أسعار الأسمدة، لافتا إلى أن الحضور تطرقوا أيضا إلى ملف دور مصر فى محاربة الإرهاب مطالبين بأن يكون الدور الأكبر لمصر فى ليبيا خصوصا أنها دولة الجوار لمصر وأن يكون لمصر رؤية شاملة فى هذا الملف، وأشار شكر إلى أن محلب أكد منطقية عدد كبير من رؤية قادة التيار الديمقراطى كما أشار إلى أن هذه الأمور تتطلب مناقشة مع الحكومة والتوصل لقرارات بشأنها.

بدوره قال المهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، إن لقاء قادة تحالف التيار الديمقراطى بالمهندس إبراهيم محلب والذى انتهى منذ قليل تناول عددا من الملفات من بينهم ملف قانون الانتخابات وقانون التظاهر وطلاب الجامعات.

وأشار السطوحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الحضور أكدوا لرئيس الوزراء ضرورة إصلاح الشرخ الذى حدث فى جبهة 30 يونيو وإصدار قرارات سياسية تساعد على هذا الأمر، مشيرا إلى أن محلب رحب بهذا الأمر جدا وأكد للحضور أن هذا اللقاء هو بداية للقاءات أخرى معه بحضور الوزراء للاستماع لهم وما لديهم من حلول.

وأوضح السطوحى أن الحضور اتفقوا على مصالحة مع طلاب الجامعات بعد مطالبة قادة التيار الديمقراطى له بالتفريق بين طلاب الإخوان والطلاب الذين يحملون أراء أخرى حتى لا تصب هذه الطريقة فى التعامل فى صالح جماعة الإخوان، لافتا إلى أن محلب أبدى تأييده للفكرة، كما أبدى ترحيبه بجلسات مع الطلاب أنفسهم للسماع اليهم فى هذا الأمر.

وتابع السطوحى "محلب أبدى ترحيبه بمعالجة ما بقانون الانتخابات من عيوب فى قانون تقسيم الدوائر الجديد والعمل على إصدار قانون دستورية فى المرحلة المقبلة"، لافتا إلى أن الحضور عرضوا عليه ملاحظاتهم على قانون التظاهر الأمر الذى قابله محلب بترحيب واتفقوا على إرسال مذكرة تفصيلية تعرض على لجنة الإصلاح التشريعى للأخذ بها عند تعديل القانون، معربا عن أمله فى أن تكون هذه الجلسة بداية لتعاون مشترك بين الحكومة والأحزاب خلال الفترة المقبلة.

فى السياق ذاته قال الدكتور محمد البسيونى الأمين العام لحزب الكرامة، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء طالب أحزاب التيار الديمقراطى خلال اللقاء الذى جمع بينهم، بإرسال مذكرات تشمل ملاحظاتهم على قانون التظاهر وقانون الانتخابات وكذلك قانون تقسيم الدوائر خلال يومين بعد اللقاء للأخذ بها فى لجنة الإصلاح التشريعى.

وأضاف البسيونى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن محلب وعد الحضور بحل مشاكل الفلاحين خلال الأسبوع الجارى، وذلك بعدما طرح الحضور عليه مشاكل الفلاحين الأخيرة وعلى رأسها مشاكل محاصيل الأرز والقطن، لافتا إلى أن الحضور طالبوا محلب بعدم إرسال أى جندى مصرى خارج الحدود المصرية والاهتمام بالملف الليبى دون التدخل بالجنود المصريين.



موضوعات متعلقة:


محلب يلتقى بعدد من قيادات "التيار الديمقراطى"













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة