الصحف البريطانية: ولاية كولورادو الأمريكية من أهم الوجهات السياحية لراغبى الحشيش.. دراسة: الريجيم القاسى أفضل فى نتائجه من خسارة الوزن تدريجيا.. 30 جهاديا بريطانيا قتلوا بسوريا منذ بداية الحرب الأهلية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 01:49 م
الصحف البريطانية: ولاية كولورادو الأمريكية من أهم الوجهات السياحية لراغبى الحشيش.. دراسة: الريجيم القاسى أفضل فى نتائجه من خسارة الوزن تدريجيا.. 30 جهاديا بريطانيا قتلوا بسوريا منذ بداية الحرب الأهلية حشيش
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:ولاية كولورادو الأمريكية من أهم الوجهات السياحية لراغبى الحشيش

قالت صحيفة الجارديان إن ولاية كولورادو الأمريكية قد أصبحت أهم المناطق السياحية لتدخين الحشيش، بفضل القوانين الجديدة التى تسمح به على نطاق واسع، وأشارت إلى أن منظمى الرحلات السياحية لمحبى الحشيش يتجهون إلى كولورادو حيث استفادت المحلات الجديدة والأندية والفنادق بشكل كبير من تخفيف القيود المتعلقة بتدخين الماريجوانا والتى تعرف أيضا باسم الحشيش.

الجارديان

وتقول الجارديان إن سياحة الحشيش، كما تسميها، كانت مقتصرة على بعض الأماكن مثل العاصمة الهولندية أمستردام، والتى يستطيع السائحون أن يشتروا فيها كمية تصل إلى خمس جرامات ويدخنون فى المقاهى. لكن هذا العام، قامت ولايتا واشنطن وكولورادو بتقنين شراء الحشيش الشخصى واستهلاكه.. ومنذ هذا الحين كان هناك زيادة فى المحلات التى تبيعه، لاسيما فى دنفر، عاصمة الولاية.

وكانت الماريجوانا الطبية متاحة فى كولورادو منذ عام 200، لذلك فإن الكثير من الموردين الحاليين يستثمرون فى مزيد من المزارع والمحلات التجارية.. ولا يوجد بعد سلسلة محلات على غرار ستارباكس، فالكثير من المحلات التى تبيع كل شىء صغيرة ومملوكة بشكل مستقل.

وتابعت الجارديان قائلة "إن السائحين يصلون يوميا إلى كولورادو من الولايات الأمريكية الأخرى وبأعداد تتزايد أيضا من الخارج". وأوضحت أن شراء الحشيش سهل هناك، لكن تدخينه ليس كذلك لأن كولورادو لديها قوانين مشددة ضد التدخين، كما أن استخدام الماريجونا محظور فى الأماكن العامة كالشوارع والمتنزهات وفى الأماكن المرئية من الأماكن العامة مثل شرفة غرفة الفندق. لكن يمكن تدخينها داخل أندية، كما أن هناك مجموعة جديدة من الفنادق تسمح بالتدخين سواء التبغ أو الأعشاب الضارة فى 25% من غرفها.


الإندبندنت:دراسة علمية: الريجيم القاسى أفضل فى نتائجه من خسارة الوزن تدريجيا

قالت صحيفة الإندبندنت إن دراسة بريطانية جديدة وجدت أن الحمية الغذائية القاسية يمكن أن تكون أكثر نجاحا من الخسارة التدريجية للوزن، فيما يمثل تناقضا كبيرا مع الإرشادات الحالية المتعلقة بالحمية الغذائية.

الإندبندنت

حيث توصى دراسات خسارة الوزن حول العالم بالنهج التدريجى لفقد الكيلوجرامات الزائدة. إلا أن الدراسة الأسترالية عقدت مقارنة بين مجموعتين، قامت إحداهما بتخفيض حاد فى معدل السعرات الحرارية اليومية التى يحصلون عليها على مدار 12 أسبوع، بينما قامت الأخرى بتخفيف بسيط على مدار 36 أسبوعا.. وكانت المجموعة التى فقدت الوزن سريعا أكثر احتمالا لتحقيق أهدافها وأيضا أكثر قدرة على الحفاظ على الوزن الجديد لسنوات قادمة.

ورغم توصية هيئة الصحة البريطانية بأن الخسارة التدريجية للوزن أكثر فعالية وصحية، إلا أن الدراسة الجديدة التى شملت مائتى شخص من البالغين ممن يعانون السمنة فى أستراليا تشير إلى أن الريجيم القاسى يمكن أن يكون أفضل.


الديلى تليجراف:30 جهاديا بريطانيا قتلوا فى سوريا منذ بداية الحرب الأهلية

ذكرت الصحيفة أن أحدث التقديرات تشير إلى مقتل نحو 30 جهاديا بريطانيا ممن يقاتلون فى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية فى سوريا.

وقالت الصحيفة فى تقرير، اليوم الخميس، إن ارتفاع أعداد القتلى يشير إلى أن الشباب المسلم البريطانى لا يزالون ينخدعون وراء الفكر المشوه الذى يروج له تنظيم داعش ويتجهون إلى البلاد التى مزقتها الحرب بأعداد متزايدة.

الديلى تليجراف

وبحسب تقارير أمنية، فإن أربعة متشددين بريطانيين، بينهم مراهق من برايتون، لقوا حتفهم فى غارة جوية أمريكية واحدة، الشهر الماضى. ويحذر خبراء أن الإعلان عن سيل من القتلى ربما يعمل كمصدر لإلهام شباب آخرين، من الجهاديين، ليتجهوا إلى سوريا.

هذا فيما حذر رئيس أساقفة كانتربيرى القس جوستين ويلبى أن قادة العالم يخاطرون بصراع أعمى وعبث ضد التطرف الإسلامى، موضحا أن توسيع العمليات العسكرية فى الشرق الأوسط ربما ينظر إليه الكثيرون على أنه تجديد للحروب الصليبية ومن ثم زيادة دعم الجهاديين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة