أكرم القصاص - علا الشافعي

"السمسرة" تناقش مقترحات تعديل اللائحة للضرائب على "الرأسمالية"

الخميس، 16 أكتوبر 2014 02:10 ص
"السمسرة" تناقش مقترحات تعديل اللائحة للضرائب على "الرأسمالية" البورصة المصرية - أرشيفية
"أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أمس المقترحات التى أعدتها جمعية الضرائب المصرية بشأن مواد سوق المال فى مشروع تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل، فيما يخص الأرباح الرأسمالية وأرباح إعادة التقييم والإعفاءات من الضريبة وغيرها من المواد المتعلقة بالسوق.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذى عقدته الشعبة أمس وحضره العديد من أصحاب ورؤساء مجالس إدارات شركات الوساطة المالية الأعضاء بالشعبة ومحسن عادل، عضو مجلس إدارة البورصة.

وقرر عونى عبد العزيز، رئيس الشعبة، تشكيل لجنة من أعضاء الشعبة لتجميع ملاحظات الشركات على هذه المقترحات وإعداد مذكرة نهائية بها لتقديمها لمجلس إدارة البورصة.
ومن جانبه، طالب محسن عادل الشعبة بسرعة إعداد مذكرة نهائية بشأن ملاحظات الشركات الأعضاء على مقترحات جمعية الضرائب، وذلك قبل اللقاء المحدد مع رئيس مصلحة الضرائب يوم الأحد المقبل لعرض هذه الملاحظات عليه.

وأكد عادل، أن هناك نظاما إلكترونيا جديدا سيتم الانتهاء منه خلال شهرين وتعميمه على جميع شركات الوساطة المالية، ويضم كل بيانات الشركات والعاملين بها والملاءة المالية للشركات على أن يتم تحديثها تلقائيا، وهو ما سيوفر الكثير من الوقت والمجهود على شركات السمسرة.

وحذر الشركات من إدخال وتسجيل أية بيانات خاطئة وغير صحيحة على النظام الإلكترونى الجديد، حيث إنها سوف تكون مسجلة دائما ولن يمكن تعديلها بعد ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة