وزير البترول يجرى جولات لمتابعة إنتظام ضخ السولار والبنزين للمحطات بالصعيد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 05:08 م
وزير البترول يجرى جولات لمتابعة إنتظام ضخ السولار والبنزين للمحطات بالصعيد شريف إسماعيل وزير البترول
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، جولة للمتابعة الميدانية لموقف مستودعات المنتجات البترولية وأوضاع محطات التموين والخدمة بصعيد مصر، ومتابعة موقف خطة توصيل الغاز الطبيعى الجارى تنفيذها حالياً والتأكد من انتظام استمرار ضخ الإمدادات البترولية بالكميات والتوقيتات التى تتيح للمواطنين الحصول على احتياجاتهم من الوقود دون اختناقات.

وأكد الوزير فى بيان له اليوم الأربعاء، على اهتمام الدولة بتوفير كافة أوجه الدعم لمحافظات الصعيد لتحقيق التنمية المنشودة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقال الوزير، أن جولاته تأتى فى إطار المتابعة الميدانية لموقف مستودعات المنتجات البترولية وأوضاع محطات التموين والخدمة بالإضافة إلى متابعة موقف خطة توصيل الغاز الطبيعى الجارى تنفيذها حالياً والتأكد من انتظام استمرار ضخ الإمدادات البترولية بالكميات والتوقيتات التى تتيح للمواطنين الحصول على احتياجاتهم من الوقود دون اختناقات.

وطالب الوزير، بضرورة البدء فى تكوين مخزون استراتيجى أمن وكافى من الوقود ( البنزين والسولار ) بالمستودعات الرئيسية بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا لتفادى حدوث أى اختناقات عارضة قد تحدث فى إمدادات الوقود لمحافظات الصعيد على أن يتم تباعاً تكوين هذه الأرصدة الاستراتيجية فى باقى محافظات الصعيد تحسباً لأى تأخير قد يحدث فى بعض الأحيان فى نقل الوقود لهذه المستودعات حتى لايحدث أى تكدسات.

كما طالب إسماعيل بضرورة استمرار قيام مسئولى التسويق بالمحافظات بالمتابعة الميدانية لمحطات تموين السيارات للتأكد من انتظام منظومة تداول المنتجات على أرض الواقع.

واستعرض الوزيرموقف خطط شركات التسويق العاملة فى صعيد مصر التابعة لقطاع البترول - مصر والتعاون والنيل - ، بالنسبة لمستودعات التخزين ومحطات تموين السيارات وزيادة أعدادها لمواجهة الزيادة المستمرة فى الطلب على الوقود، بالإضافة إلى البنية الأساسية لنقل المنتجات سواء بخطوط الأنابيب أو بأسطول سيارات النقل.

وأشار إسماعيل، إلى أن عدد محطات التموين والخدمة من الفيوم وحتى الأقصر يبلغ 742 محطة، نصيب شركات قطاع البترول منها 660 محطة بنسبة 89% والباقى تابع لشركات التسويق الأخرى، وطالب الوزير بتكثيف التنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظات الصعيد لتشديد الرقابة على المحطات لضمان وصول المنتجات البترولية للمستهلكين وحمايتهم من المتلاعبين والاستغلال.

وعقد وزير البترول اجتماعاً مع محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية تم خلاله بحث موقف مشروع توصيل الغاز الطبيعى بالمحافظة الجارى تنفيذه خلال العام المالى الحالى حيث يتم توصيل الغاز الطبيعى إلى 20 ألف وحدة سكنية ليرتفع إجمالى عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى إلى 132.5 ألف وحدة سكنية بنهاية يونيو القادم ، كما تم استعراض خطة التوصيل خلال العامين القادمين، ومن جانبه أشار محافظ الفيوم إلى أن هناك استقراراً فى موقف إمدادات الوقود بالمحافظة خلال الفترة الأخيرة نتيجة لاستمرار ضخ كميات متزايدة من البنزين والسولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة