وزير البترول من المنيا: تقليل الاعتماد على البوتاجاز.. وتوسيع الاعتماد على الغاز الطبيعى.. و5 آلاف طن بنزين 80 لمستودع المحافظة خلال الأيام القادمة.. و78200 أسرة استفادت من الغاز الطبيعى

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 06:35 م
وزير البترول من المنيا: تقليل الاعتماد على البوتاجاز.. وتوسيع الاعتماد على الغاز الطبيعى.. و5 آلاف طن بنزين 80 لمستودع المحافظة خلال الأيام القادمة.. و78200 أسرة استفادت من الغاز الطبيعى المحافظ خلال الجولة والمؤتمر الصحفى
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، إن استراتيجية الوزارة تتضمن تقليل الاعتماد على البوتاجاز وتوسيع الاعتماد على الغاز الطبيعى، حيث يعد خدمة أفضل، كما أنه يساهم فى تقليل الدعم الموجه للبوتاجاز، حيث تبلغ تكلفة أسطوانة البوتاجاز من 65-70 جنيها فى حين يتم بيعها للمواطن بـ8 جنيهات.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، واللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، للمستودع الرئيسى للبترول بمحافظة المنيا (الجمعية التعاونية للبترول)، والذى يقع على مساحة 25 فدانا تقريبا بطريق مصر أسوان الزراعى.

وأكد الوزير أن زيارته لمحافظة المنيا تأتى فى إطار جولته بمحافظات الصعيد بهدف وضع حلول عاجلة لمنع تكرار أية أزمات فى الوقود، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد مستودع المنيا بـ5 آلاف طن سولار، وكذلك 5 آلاف طن بنزين 80 و2500 طن من بنزين 92، خلال الأيام القادمة.

من جانبه طالب المحافظ بزيادة حصة المحافظة من كميات الغاز الطبيعى، وأن يتم تعبئة حصة المحافظة من الغاز الطبيعى بالمنيا بدلا من استلامها من أسيوط، لتوفير نفقات النقل، مضيفا أنه فى حالة زيادة الكميات الخاصة بالمحافظة، سنقلل تكلفة النقل من أسيوط وسنزيد فرص العمل وتشغيل المصانع.

وأكد على أهمية توسيع الاعتماد على الغاز الطبيعى فى مقابل البوتاجاز، حيث يوجد بالمحافظة 3 محطات لتعبئة أسطوانات البوتاجاز وهم (شوشة، الهيثم، المنيا جاز)

ويعد مستودع (الجمعية التعاونية للبترول) المستودع المصدر الرئيسى لجميع محطات الوقود فى المنيا والبالغ عددها 140 محطة، يتم عن طريق المستودع تخزين المواد البترولية وشحن وتفريغ السيارات واستقبال المواد البترولية من السكة الحديد.

تصل السعة التخزينية للمستودع من مادة السولار إلى 21500 طن سولار من خلال 4 تنكات مختلفة الأحجام، أما مادة البنزين 80، فتصل سعة المستودع إلى 13500 طن بنزين من خلال 3 تنكات متساوية الأحجام.

ويعمل بالمستودع 142 عاملا، وملحق به 13 سيارة مواد بترولية، يضم المستودع 54 محطة تموين للسيارات موزعة على مدن ومراكز المحافظة والطرق السريعة إلى جانب 3 مستودعات تابعة للجمعية التعاونية للبترول.

كما استمع الوزير إلى شرح حول واف حول احتياجات المحافظة من مادة البوتاجاز)، يتم توزيع أسطوانات البوتاجاز استرشادا بالبطاقة التموينية لضمان وصول الدعم لمستحقيه عبر 183 مستودعا أهليا و18 منفذا لشركة نقل والتوصيل بوتاجسكو وعدد 126 من شباب الخريجين وعدد 2 منفذ لمركز خدمة البوتاجاز.

ويصل عدد الأسر التى استفادت من توصيل شبكة الغاز الطبيعى بمدينة المنيا حتى الآن 78200 أسرة والمستهدف لمدينة المنيا 80000 أسرة.

كما تفقد وزير البترول والمحافظ الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (غازتك) بطريق تله، حيث صرح المهندس هشام رضوان، رئيس شركة غاز تك، أن المحطة تعمل على خدمة تموين ما لا يقل عن 120سيارة / ساعة تموين سريع بدأت العمل كمرحلة أولى بسعة 1800 متر مكعب/ ساعة لتزداد فى المرحلة القادمة إلى 3600 متر مكعب/ساعة، عدد نقاط (الشحن) تشمل 8 نقاط، وسيتم زيادتها فى المرحلة القادمة لتصبح 24 نقطة، ويعمل بالمحطة أكثر من 20 عاملا.. كما أن المحطة تضم مركز تحويل وصيانة للسيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة