مواد البناء: 70 جنيها ارتفاعا فى سعر الحديد بعد يوم من فرض رسوم على المستورد

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 04:27 م
مواد البناء: 70 جنيها ارتفاعا فى سعر الحديد بعد يوم من فرض رسوم على المستورد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بإلاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق الحديد بدأ اليوم برفع سعر طن الحديد بقيمة 70 جنيها، مشيرا إلى أن السوق المحلى متوقف عن البيع والشراء منذ إصدار قرار فرض رسوم على الحديد المستورد بقيمة 300 جنيه للطن أمس، وبدأ الوكلاء فى رفع الأسعار بداية من اليوم.

وأضاف الزينى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن قرار فرض الرسوم قرار خاطئ، مشيرا إلى أن وزير الصناعة أوقف المنافسة فى السوق المحلى.

كما أوضح أن سعر بيع طن الحديد يباع حاليا بـ 5200 جنيها بعد أن كان بـ 5130 جنيها، كما أن الأزمات ستتوالى فى السوق المحلى خلال الفترة المقبلة، وهو ما ظهر اعتبارا من أمس عندما توقف جميع الوكلاء عن البيع للمستهلكين، مما أدى إلى نقص المعروض وستتوجه الشركات لرفع أسعارها الشهر المقبل.

وأكد أن المستوردين لن يتوقفوا عن التعاقد على كميات جديدة من الحديد المستورد، إلا أن رسوم قرار وزير الصناعة سيدفعها المستهلك، كما أن تطبيق الرسوم على الحديد التركى سيباع فى السوق المحلى كمنتج نهائى أقل من المنتج محليا .

ومن الجدير بالذكر، أن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أصدر قرارا بفرض رسوم على الحديد المستورد بقيمة 3.7% أى 299 جنيها للطن، إعتبارا من أمس الثلاثاء ولمدة 200 يوما، لحين إنتهاء التحقيق فى وجود إغراق من المستورد وفقا لشكوى الصناعة المحلية من شركات الحديد .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة