الوكالة المصرية للتنمية تنظم دورة تدريبة لـ18 مهندساً من دول حوض النيل

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 02:34 م
الوكالة المصرية للتنمية تنظم دورة تدريبة لـ18 مهندساً من دول حوض النيل د. حسام مغازى وزير الرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بتنظيم دورة تدريبية فى مجال "هندسة هيدروليكا أحواض الأنهار"، بالتعاون مع معهد بحوث الهيدروليكا، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، وتستهدف الدورة تدريب 18 مهندساً من العاملين فى مجال هندسة توزيع مياه الرى بدول حوض النيل.

وتتناول الدورة الموضوعات المتعلقة بهندسة توزيع المياه وتوليد الطاقة وزيارات ميدانية لعدد من المشروعات والسدود، وبدأت الدورة يوم الأحد الموافق 14 سبتمبر 2014 الجارى وتنتهى يوم 4 ديسمبر 2014.

واجتمع السفير د. حازم فهمى، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بالمشاركين فى الدورة، حيث أكد أن معهد الهيدروليكا يعد من المراكز المصرية المتميزة التى تملك خبرة كبيرة وعلاقات تعاون مع اليابان وهولندا للاستفادة من خبرتهما فى هذا المجال.

كما قامت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بتنظيم العديد من الدورات التدريبية مع المعهد المعترف به من قبل معهد اليونسكو للتدريب فى مجالات المياه بهولندا.

من جانب آخر، أعرب المشاركون من دول حوض النيل عن امتنانهم لمصر، لحرصها على تقديم الدعم الفنى لدولهم واستفادتهم بشكل كبير من الموضوعات المطروحة فى الدورة التى من شأنها تعظيم الاستفادة بمواردهم، وأن نهر النيل يمثل عنصراً أساسياً مشتركاً لدفع التعاون وعلاقات الشراكة بين الدول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة