إضراب رئيسة حزب كردى عن الطعام لإرغام حكومة تركيا على تلبية مطالبهم

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 11:32 ص
إضراب رئيسة حزب كردى عن الطعام لإرغام حكومة تركيا على تلبية مطالبهم الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضربت زبيدة زمروت، رئيسة فرع حزب الأقاليم الديموقراطى الكردى لمدينة ديار بكر بجنوبى تركيا، عن الطعام على إثر رفض قوات الشرطة تنظيم أعضاء حركة (تحرير المرأة) مسيرة سلمية إلى مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمدينة للمطالبة بفتح ممر للمساعدات إلى مدينة كوبانى السورية فى ظل هجمات تنظيم داعش التى تهدف لاحتلالها.

وذكرت صحيفة (راديكال) التركية اليوم الثلاثاء أن زمروت أعلنت للصحفيين عن دخولها فى إضراب عن الطعام أمام مقر حزب العدالة والتنمية فرع ديار بكر لإرغام الحكومة التركية على تلبية مطالبهم بفتح ممر المساعدات إلى كوباني، مؤكدة أنه سينضم إليها ما يقرب من 50 امرأة من حركة تحرير المرأة للإضراب عن الطعام.

وكانت مبادرة أطلقتها جمعية (أمهات السلام) بتركيا قد أعلنت فى بيان لها أمس تسلمته أنه سيتم زيارة سفارات الدول بالبلاد تحت شعار "افتحوا ممرا إنسانيا إلى كوباني"، مضيفة أن "أطفالنا فى كوبانى لدعم إخوانهم وأقربائهم وللدفاع عن الكرامة الإنسانية هناك".

من ناحية أخري، تلقت أجهزة الأمن فى مدينة غازى عنتب بجنوبى تركيا معلومات استخباراتية عن دخول سيارتين محملتين بـ 150 كيلوجراما من مادة C-4 شديدة الانفجار وأسلحة بعيدة المدى فى محاولة لتنفيذ عمليات إرهابية فى المدينة المذكورة.
وذكرت محطة (إن.تى.فى.) الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء أن قوات الأمن تمكنت من ضبط السيارة المذكورة المدرج مواصفاتها فى التقرير الاستخباراتى بأحد أحياء مدينة غازى عنتب واتضح بالفعل أنها محملة بـ 150 كيلو جراما من المتفجرات، فيما بدأت قوات الأمن فى البحث عن السيارة الثانية.

وفى سياق متصل، تمكنت الوحدات العسكرية المرابطة فى مدينة تونجلى فى اللحظات الأخيرة من منع تسلل ما يقرب من 30 إرهابيا مسلحا من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالى بعد رصد تحركاتهم بالكاميرات الحرارية، حيث كانوا يخططون لتنفيذ هجوم مسلح على مقر قيادة كتيبة العمليات الخاصة التابعة لقوات الدرك (الجندرمة) فى ضواحى قرية "كيكصو" التابعة لمحافظة تونجلى بجنوب شرقى تركيا.
كما اندلعت اشتباكات فى ثلاث نقاط فى ضواحى القرية وتمكن الانفصاليون من الهرب إلى المناطق الجبلية المغطاة بالغابات الكثيفة بعد أن استخدم العسكريون الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون فيما قامت مروحية مقاتلة من طراز "كوبرا" بعمليات مسح للكشف عن أماكن الانفصاليين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة